خالد صلاح

الفصول كاملة العدد فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى.. ظهور طلاب بالكمامات.. المدارس توجه التحية لرجال الشرطة.. قيادات "التعليم" فى الميدان لمتابعة انتظام الدراسة.. وتسليم الكتب دون ربطها بسداد المصروفات.. صور

السبت، 08 فبراير 2020 10:45 ص
الفصول كاملة العدد فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى.. ظهور طلاب بالكمامات.. المدارس توجه التحية لرجال الشرطة.. قيادات "التعليم" فى الميدان لمتابعة انتظام الدراسة.. وتسليم الكتب دون ربطها بسداد المصروفات.. صور بدء الفصل الدراسى الثانى
كتب محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رغم تخوف بعض أولياء الأمور ومطالبهم بتأجيل الدراسة بسبب الأوبئة، إلا أنه فى أول يوم بانطلاق الفصل الدراسى الثانى ظهرت الفصول مكتملة العدد، حيث شهدت المدارس ارتفاع كبير فى نسب الحضور بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع حرص المدارس على تطبيق الاشتراطات الصحية التى أقرتها وزارة الصحة.
 
وانطلقت الدراسة اليوم السبت فى عدة محافظات تستقبل مدارس عدة محافظات على رأسها الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ والأقصر، وأسيوط ودمياط وأسوان والبحيرة والقاهرة الطلاب لينتظم الفصل الدراسى الثانى، غدا الأحد فى 54 الف مدرسة باحمالى قرابة 22 مليون طالب وطالبة.
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (1)
ووجهت المدارس فى أول يوم بالفصل الدراسي الثانى التحية لرجال الشرطة احتفالا بعيدهم والذى وافق 25 يناير الماضى، حيث ألقت المدرسة كلمة عن دور رجال الشرطة فى حماية الوطن والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، والاحتفال بعيدهم، مؤكدة أنهم يرفعون شعار الشركة فى خدمة الوطن.
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (21)
وشهد طابور الصباح أيضا ترديد النشيد الوطنى وتحية العلم من قبل الطلاب، كما ظهر بعض الطلاب مرتدين كمامات، فيما أكد  الطلاب أنه ليس لديهم اى تخوف من ظهور اى أوبئة ويتعاملون مع بعضهن بشكل عادى دون حذر، مع تطبيق التعليمات الصحية، ومصر بخير وستظل بخير وسلامة ومحروسة من عند ربنا.
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (15)
وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قيادات الوزارة بالنزول إلى الميدان ومتابعة انطلاق الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى ميدانيا فى المدارس للوقوف على مدى انضباط الدراسة والمشكلات التى قد تواجه استقرار الفصل الدراسى الثانى، حيث أصدر الوزير تعليمات بنزول كافة قيادات الوزارة من رؤساء إدارات مركزية وبعض المديرين العموم بديوان الوزارة لمتابعة الدراسة والمرور على المدارس، إضافة إلى مديرى ووكلاء المديريات والإدارات التعليمية فى المحافظات التى انطلقت فيها الدراسة اليوم السبت، مع استمرار متابعتهم غدا الأحد والذى يشهد دخول جميع الطلاب مدارسهم.
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (6)
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن فريق المتابعة الميدانية سيتابع وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي،  وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب، إضافة إلى متابعة نسب الحضور والغياب بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومدى التزام المدارس بتكليف التعليمات الصادرة بخصوص التصدى لأى أمراض أو أوبئة من نظافة الفصول والحمامات وأيضا متابعة كافة وسائل الأمان للطلاب فى المدارس.
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (7)
 
وتابعت المصادر أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة ملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحى، مشددة على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية فى لوحة الإعلانات المدرسية.
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (10)
 
وكشفت المصادر عن أن المدارس والإدارات التعليمية تسلمت كتب الفصل الدراسى الثانى، وسيتم تسليمها للطلاب دون ربطها بسداد المصروفات أو باقى الأقساط المستحقة مع بداية الفصل الدراسى الثانى، مشددة على أن الوزارة شكلت غرفة عمليات رئيسية لتلقى أى مشكلات أو شكاوى من قبل الطلاب وأولياء الأمور وأيضا تفعيل غرف العمليات فى الإدارات التعليمية والمديريات، مع التنسيق الكامل مع مديريات الصحة فى المحافظات لتوفير بيئة صحية أمنة للطلاب مع انطلاق الدراسة.
 
 
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (2)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (3)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (4)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (5)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (8)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (9)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (11)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (12)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (13)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (14)
 
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (16)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (17)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (18)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (19)
 
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (20)
 
 
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (22)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (23)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (24)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (25)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (26)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (27)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (28)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (29)
 
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (30)
 
انطلاق الفصل الدراسى الثانى (31)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة