خالد صلاح

الكيل طفح.. عمال يتظاهرون في قطر بعد تأخر سداد رواتبهم لـ 4 أشهر.. فيديو

السبت، 08 فبراير 2020 01:19 ص
الكيل طفح.. عمال يتظاهرون في قطر بعد تأخر سداد رواتبهم لـ 4 أشهر.. فيديو تظاهر العمال فى قطر
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت حلقة اليوم من برنامج المواجهة الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى على شاشة إكسترا نيوز تظاهرات للعمال في قطر بعد تأخر سداد رواتبهم لـ 4 أشهر.

 

وقالت ريهام السهلى خلال الحلقة: الموضوع متعلق بانتهاكات النظام القطرى بحقوق العمالة والعمال المتظاهرون يعملون بشركة بن عمران قريبة من النظام القطرى وذات الصلة به في انتهاك جديد لحقوق العمالة من قبل الدوحة التي تواجه انتقادات دولية عديدة لكن حاليا الموضوع يقتصر على الانتقادات بسبب سجلها سيئ السمعة في ملف حقوق الإنسان ، وفتح ملف الانتهاكات بسبب تأخر الرواتب لـ4 أشهر دون النظر لاحتياجاتهم وخصوصا من العاملين في المنشآت التي ستشارك في كأس العالم.

وعلق الكاتب الصحفى الإماراتى جاسم خلفان على الموضوع خلال الحلقة قائلا: هذا ليس جديدا نتابع منذ مدة طويلة ما يحدث في قطر كل ما يحصل لهذه الأيدى العاملة فالتى جاءت لخدمة قطر وأغلبهم آسيويين وأكيد لكل منهم عائلة ينفق عليها ولها احتياجاتها فكيف يقطع عنها الراتب إلا أن المقربين من نظام الحمدين الآن طفح الكيل لدى العمال .

وأضاف هذا النظام الذى استشرى فيه الإرهاب أصبح لا يبالى هناك خلال في تفكير الحكام والمحيطين لابد أن تعطى العمال الذين يبنون لهم مدن حقوقهم فالدولة تدعم الإرهاب بالمليارات وتمنع عن العمال رواتبهم، وكما يقال العالم أصبح قرية صغيرة، ويجب أن تركز جمعيات حقوق الإنسان أكثر على حقوق العمال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة