خالد صلاح

"سبوع" كيان محمد صلاح فى نجريج أم ليفربول؟

الأحد، 09 فبراير 2020 12:34 م
"سبوع" كيان محمد صلاح فى نجريج أم ليفربول؟ محمد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، خبرًا سارًا أمس، بعدما رزق الفرعون بمولودته الثانية كيان لتصبح أحدث عضو فى عائلته التى تتكون من زوجته ماجى وابنته مكة التى أتمت عامها الخامس فى أكتوبر الماضى، بعدما استقبل أحد مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن مولودة محمد صلاح الأولى فى أكتوبر 2014 عندما كان لاعبًا فى صفوف تشيلسي، وجاء الدور على ليفربول لتصبح مسقط رأس مولودته الجديدة كيان.

وستحصل كيان على الجنسية الإنجليزية لتوافر الشروط فيها، حيث تعتبر حالة الوالد مستقرة ويحمل الإقامة الدائمة وهو ما يتحقق مع محمد صلاح المرتبط بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2023 ويتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف إسترليني، وبالتالي يحق لمولودة الفرعون الجديدة الحصول على جواز السفر البريطاني.

ووفقا للقوانين البريطانية فإن الحصول على الجنسية لا يعنى إسقاط جنسية البلد الأصلي حيث سيكون متاحا لكيان صلاح أن تمتلك الجنسيتين المصرية والبريطانية ولكن مع بعض القيود التى تفرضها وزارة الهجرة فى المملكة المتحدة على مزدوجى الجنسية وأبرزها أن الشخص مزدوج الجنسية لا يمكنه الحصول على مساعدة دبلوماسية من الحكومة البريطانية عندما تكون فى الدولة الأخرى التى تحمل فيها الجنسية.

سبوع كيان؟!

ويبقى السؤال.. أين سيحتفل محمد صلاح بسبوع وعقيقة مولودته الجديدة؟ هل ستكون فى ليفربول وسط أصدقائه ونجوم الكرة العالمية وأسرهم، حيث يخلو من الروح المصرية أم يعود إلى مسقط رأسه فى نجريج للاحتفال وسط أهالى قريته وأقاربه وأحبائه؟، أم يجمع صلاح بين الاثنين بإقامة حفل بسيط مع أصدقائه، ثم يعود ويحتفل بالمنخل والشموع والذبيحة؟.

ولم يخف أهالى نجريج الفرحة بمولودة صلاح الجديدة، وأعرب المهندس ماهر شتيه عمدة القرية عن سعادته البالغة فور علمه بولادة ماجى زوجة اللاعب لطفلته الثانية "كيان" داخل أحد مستشفيات إنجلترا، لافتا إلى أن والدة زوجة محمد صلاح وابنتها سافرا إلى إنجلترا للتواجد بجانب "ماجى" أثناء الولادة للاطمئنان عليها، ورعاية الطفلة مكة لحين الاطمئنان على الأم والمولودة الجديدة.

وأضاف عمدة قرية نجريج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الفرحة عمت وجوه أبناء القرية، فورعلمهم بخبر ولادة الطفلة كيان، وانضمام عضو جديد لعائلة اللاعب الدولى.

وكشف مصدر مقرب لأسرة صلاح، أن اللاعب طمأن والديه تليفونيا، حيث تتواجد أسرته خارج القرية، مشيرا إلى أن الطفله مكة كانت ترغب في تسمية شقيقتها "روز"، ودخلت فى منافسة مع والدها لاختيار الاسم، إلا أن اللاعب استقر على تسميتها بـ"كيان".

"كيان" هو اسم علم مؤنث عربى الأصل، ويعنى الطبيعة والخليقة، ويعنى أيضًا الذات أو الوجود، كل تلك المعانى تشير لهذا الاسم، وهو يشير للأصل الطيب والهدوء والأخلاق العالية النقية، وقد فسر بعض علماء النفس والاجتماع معنى اسم كيان بأنه يدل على الجمال والأصل، وتتميز صاحبته بطيبة القلب والأخلاق العالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة