خالد صلاح

22 مليون طالب فى المدارس.. بداية الترم الثانى تشهد حضورا مرتفعا للطلاب.. التعليم تطمئن طلابها: مفيش كورونا عندنا.. وإرشادات صحية للوقاية من الأمراض.. وطلاب الثانوية يحررون استمارة التقدم للامتحانات ورقيا.. صور

الأحد، 09 فبراير 2020 10:40 ص
22 مليون طالب فى المدارس.. بداية الترم الثانى تشهد حضورا مرتفعا للطلاب.. التعليم تطمئن طلابها: مفيش كورونا عندنا.. وإرشادات صحية للوقاية من الأمراض.. وطلاب الثانوية يحررون استمارة التقدم للامتحانات ورقيا.. صور انتظام الطلاب فى المدارس
كتب محمود طه حسين تصوير خالد كامل وعمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت قرابة 54 ألف مدرسة اليوم الأحد طلابها بإجمالى 22 مليون طالب وطالبة، على مستوى الجمهورية، حيث شهدت بداية الفصل الدراسى الثانى، حضورا مرتفعا من جانب الطلاب متحدين أى شائعات حول ظهور أمراض وأوبئة مثل كورونا وغيرها، وشهدت الدراسة مراسم طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطنى، فيما واصلت قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المرور على المدارس لمتابعة انضباط الدراسة واستقرار العملية التعليمية فى ثانى أيام الفصل الدراسى الثانى.

بدء الترم الثانى
بدء الترم الثانى

وأكد محمود الفولى، وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، أن نسبة الحضور بين الطلاب فى أول يوم دراسى وصلت إلى 100%، موضحا أنه زار وحضر طابور الصباح فى 3 مدارس بإدارة العجوزة التعليمية على رأسها مدرسة النصر الابتدائية والعجوزة الاعدادية الثانوية بنات والأورمان الإعدادية الثانوية بنات.

54 ألف مدرسة تستقبل الطلاب
54 ألف مدرسة تستقبل الطلاب

وأضاف وكيل المديرية، أنه وجه كلمة للطلاب فى طابور الصباح لطمأنتهم بشأن الأوبئة والأمراض قائلا: مصر خالية من كورونا ولكن الوقاية خير من العلاج محذرا الطلاب من تناول وجبات من الشارع مع الحفاظ على النظافة الشخصية واستخدام المناديل والمنظفات بشكل مستمر مع تهوية الفصول والأماكن التى يتجمع فيها الطلاب داخل المدارس.

الانتظام والجد سبيل النجاح
الانتظام والجد سبيل النجاح

وفى المدارس المصرية اليابانية، وجهت السيدة متولى مديرة المدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة بعض الإرشادات الصحية للاطفال والتى يجب اتابعها داخل المدرسة حرصا على السلامة والصحة العامة للطلاب، حيث عقدت مديرة المدرسة لقاء مع الأطفال  قبل دخولهم الفصول لشرح بعض الأمور الصحية التى على كل طفل مراعاتها منها المحافظة على النظافة الشخصية وأيضا الخصوصية فى الأكل واستخدام الادوات الشخصية، فيما وضعت المدرسة المصرية اليابانية بطهطا بمحافظة سوهاج بلاليين فى الفصول على المقاعد احتفالا ببدء الفصل الدراسى الثانى لنشر البهجة والسعادة على الطلاب لحظة دخولهم الفصول، كما وضعت المدرسة كتب ومقررات الترم الثانى لكل طالب أمام المكان المخصص له.

الطالبات فى اول يوم دراسى - الترم الثانى
الطالبات فى اول يوم دراسى - الترم الثانى

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه مع بداية الترم الثانى، تتابع الوزارة حصور الطلاب وأية مشكلات قد تظهر، مشيرة إلى أن هناك تعليمات للمدارس بالتعامل مع أى حالة مرضية لأى طالب بشكل سريع وعاجل بالتنسيق مع وزارة الصحة، إضافة إلى متابعة تسليم الطلاب للكتب والالتزام بتوزيع المنهج الدراسى على أيام الترم الثانى، مشددة على أن هناك خطة تم وضعها يتم فيها متابعة الدراسة من خلال فريق العمل الميدانى فى الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

المدارس طمأنت الطلاب من عدم وجود أوبئة أو أمراض
المدارس طمأنت الطلاب من عدم وجود أوبئة أو أمراض

فيما بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد كتابة وتحرير الاستمارة الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، فى المدارس بمعرفة شئون الطلبة بعد مراجعة بيانات الطالب بشكل دقيق، حيث يقوم الطالب بتحرير الاستمارة الورقية من خلال بياناته التى قام بتسجيلها فى الاستمارة الالكترونية التى تم تحريرها إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية، حيث يصطحب الطالب نسخة من الاستمارة الالكترونية أثناء كتابة الاستمارة الورقية فى المدرسة.

النشاط والحيوية مع بدء الترم الثانى
النشاط والحيوية مع بدء الترم الثانى

وقالت وزارة التربية والتعليم ، إنه من المقرر أن يستمر كتابة الاستمارة الورقية حتى مارس المقبل، ليتم بعدها مراجعتها وإرسالها إلى لجان النظام والمراقبة، موضحة أن سيتم الزام طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالتوقيع على إقرار مرفق باستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، خاص بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك، مشددة على أن حيازة أى وسيلة إلكترونية ستعرض الطالب للحرمان من الامتحان.

الهمة على وجه الطلاب
الهمة على وجه الطلاب

وقالت وزارة التربية والتعليم إن المديريات والإدارات التعليمية زودت مدارس التعليم الثانوي العام باستمارات التقدم طبعة 2019 /2020 بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة.

 
انتظام الطالبات
انتظام الطالبات

 

انتظام الطلاب
انتظام الطلاب

 

انضباط التلاميذ
انضباط التلاميذ

 

أولياء الأمور يوصلون أبنائهم للمدارس
أولياء الأمور يوصلون أبنائهم للمدارس

 

 
بدء الفصل الدراسى الثانى
بدء الفصل الدراسى الثانى

 

بهجة الطالبات مع اول يوم دراسة
بهجة الطالبات مع اول يوم دراسة

 

حضور كبير للطلاب
حضور كبير للطلاب

 

فرحة الطالبات بالدراسة
فرحة الطالبات بالدراسة
 
المدارس (1)
 
المدارس (2)
 
 
المدارس (4)
 
المدارس (5)
 
المدارس (6)
 
 
 
المدارس (8)
 
المدارس (9)
 
المدارس (10)
 
المدارس (11)
 
المدارس (13)
 
 
المدارس (15)
 
المدارس (16)
 
 
المدارس (18)
 
المدارس (19)
 
 
84219904_511570932896028_7495811400128790528_n
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة