خالد صلاح

إجلاء بعض موظفى السفارة البريطانية فى طهران بسبب فيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 09:19 م
إجلاء بعض موظفى السفارة البريطانية فى طهران بسبب فيروس كورونا محاولات لمنع تفشى كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، إنه يجري ابتداء من اليوم الأحد إجلاء الأسر وبعض الموظفين من السفارة البريطانية في طهران بسبب فيروس كورونا ولكن الموظفين الأساسيين سيبقون وذلك في إطار تحذير من السفر بالنسبة لإيران نشرته على الانترنت.

وقال التحذير "ابتداء من أول مارس يجرى سحب الأسر وبعض الموظفين من السفارة البريطانية من إيران بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا، أما الموظفون الأساسيون اللازمون لمواصلة العمل المهم سيبقون.

"في حالة تدهور الوضع بشكل أكبر فإن قدرة السفارة البريطانية على تقديم المساعدة للرعايا البريطانيين من داخل إيران قد تكون محدودة".

كانت بريطانيا، أعلنت عن تسجيل 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لوسائل الإعلام.

وفى سياق متصل، حظرت فرنسا جميع التجمعات العامة التى تتضمن تواجد أكثر من 5 آلاف شخص فى أماكن مغلقة فى ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد وتزايد أعداد الدول التى ينتشر بها الفيروس.

وفيما أكد أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسى أنه  تم منع التجمعات التى يزيد قوامها عن 5000 شخص بمكان واحد، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها

وفى وقت سابق تحدث وزير الصحة الفرنس حول الوضع فى ظل انتشار فيروس كورونا فى البلاد، لوسائل الإعلام، قائلا "لكى نكون واضحين لا يمكن إغلاق الحدود وهذا أمر غير واقى وليس مناسب، وليس هناك صحة من تداوله"، وأضاف الأمر حتى لا يحتاج إلغاء أى فعالية رياضية أو اجتماعية، ونحن نتابع يوما تلو الأخر الوضع من المختصين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة