خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. قارىء يناشد المسئولين بعودة معاش التضامن بعد توقفه.. وانتشار القمامة بشارع أنقرة بمساكن الشيراتون.. وبيارة مفتوحة أزمة فى قرية بالمنوفية.. وموقف عشوائى يهدد أهالى شارع هندسة الرى بالشرقية

الأحد، 01 مارس 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارىء يناشد المسئولين بعودة معاش التضامن بعد توقفه.. وانتشار القمامة بشارع أنقرة بمساكن الشيراتون.. وبيارة مفتوحة أزمة فى قرية بالمنوفية.. وموقف عشوائى يهدد أهالى شارع هندسة الرى بالشرقية دفتر أحول صحافة المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.
 
 

"محمد" يناشد المسئولين عودة معاش التضامن للمعاقين.. وأكد: تم وقفه منذ عام

 
أرسل القارئ محمد جلال عبد الرحمن والمقيم فى قرية فرهاش مركز حوش عيسى محافظه البحيرة، شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص وقف المعاش من عام.
 
وأشار القارئ الذى يحمل رقم قومى 28412131900173 إلى أنه أحد المعاقين الذين تم وقف معاشهم ليتم تحويلهم على تضامن التكافل والكرامة، وبعد تقديم جميع الأوراق اللازمة منذ عام لم يعد المعاش مرة أخرى.
التضامن
التضامن
وناشد القارئ المسئولين النظر إلى هذه المشكلة لان هناك عدد من المعاقين تم وقف معاشهم ولم يعود مرة أخرى، ويمكن التواصل مع القارئ على الرقم التالى 01065448832
 
 

"سيبها علينا".. قارئ يناشد سرعة ردم مصرف بجوار مدرسة بقرية الغابة بالبحيرة

أرسل القارئ محمود أحمد رجب عوض يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود مصرف بقرية الغابة مكان لا يتحرك فيه المياه إطلاقا بجوار مدرسة بقرية الغابة بركة غطاس بميدينة أبوحمص التابعة لمحافظة البحيرة.
الصرف الصحي
الصرف الصحي
وقال القارئ فى رسالته: "نناشد المسئولين بتغطية المصرف بمواسير بمسافة 800متر تقريبا لعدم حدوث أى كارثة لاطفال المدارس، وحيث أن الأهالى تعانى أيضا من رائحة كريهة بقرية الغابة بركة غطاس بمدينة أبوحمص التابعة لمحافظة البحيرة".
 
للتواصل:

01551115315

 
 

شكوى من انتشار القمامة بشارع أنقرة في مساكن الشيراتون

 
أرسل القارئ حسن منصور أحمد، شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص تراكم القمامة بشارع أنقرة، بمساكن الشيراتون في مصر الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة، وطالب القارئ مسئولي بعض المطاعم بوضع صناديق قمامة وعدم إلقاء مخلفاتهم بالشارع، ورفع هذه القمامة، ما يؤدى إلى تراكمها وانتشار الأمراض والأوبئة والروائح الكريهة بسببها.
انتشار القمامة
انتشار القمامة
 
وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل للعمل على حل هذه المشكلات لحماية أهلنا وأطفالنا، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى01064804186.
 
 

 قارئ يرصد مخالفة "موقف نقل عشوائى" بشارع هندسة الرى بالشرقية

 
أرسل القارئ مصطفى متولى شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع ضمن مبادرة "كلنا أمن" ورصد القارئ صور التجاوزات "موقف نقل عشوائى بشارع هندسه الرى بمدنية منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية.
 
موقف عشوائى
موقف عشوائى
وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن باليوم السابع :"نشكو من وجود موقف عشوائى نقل عشوائي  موجود  بشارع هندسه الرى بمدنية منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية يقفون ويسدون الطريق الرئيسى أمامنا يسبب الازعاج للسكان".
 
 

شكوى من وجود بيارة مفتوحة فى قرية أبو رقبة بالمنوفية

 
أرسل القارئ عبدالجليل محمودشكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع يتضرر فيها من وجود  بيارة مفتوحة أمام مدرسة  قرية أبو رقبة  الثانوية  المشتركة التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية.
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "البلاعة تشكل خطرا بالغا على المارة خاصة للأطفال وكبار السن، بسبب اتساعها وعمقها والتى من الممكن أن تودى بحياة من يسقط بها".
بيارة مفتوحة
بيارة مفتوحة
  الرجاء  سرعة  تغطية   البيارة  حفاظا  على أرواح  أطفالنا للتواصل مع القارئ :  01001821265
 
وتأتى هذه الاستجابة ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة