خالد صلاح

لا صحة لوجود حالات كورونا بكفر الشيخ.. ووكيل التعليم تنشئ لجنة إدارة أزمات

الأحد، 01 مارس 2020 06:45 م
لا صحة لوجود حالات كورونا بكفر الشيخ.. ووكيل التعليم تنشئ لجنة إدارة أزمات الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الأحد، ما تردد فى مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن وجود حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات كفر الشيخ أو المستشفى الجامعى بكفر الشيخ .

وأكدت وكيل صحة كفر الشيخ، فى بيان لها، اليوم الأحد، أنه يتم متابعة القادمين من كل الدول الموبوءة يوميا بمنازلهم، لمدة 14 يوما فترة الحضانة من قبل إدارة الأمراض المعدية والترصد ومن خلال فرق الطب الوقائى بالإدارات الصحية، وأن أى حالة قد ظهر عليها الأعراض يتم عزلها فورا بأحد مستشفيات الإحالة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، لا وجود لحالة مشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد فى الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تطبق كافة إجراءات الوقاية داخل منشآتها وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، وشهدت الجامعة عقد العديد من الندوات تعقدها كلية الطب للتوعية بطرق الوقاية من الفيروس.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنها شكلت لجنة إدارة الأزمات بالمديرية كما تم تشكيل لجان بالإدارات التعليمية، كما شددت على الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية، الواجب توافرها فى كافة مدارس المحافظة، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، ولا توجد لدينا أى أصابات أو حالات اشتباه.

وقالت وكيل تعليم كفر الشيخ، أنها شددت على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض من خلال النظافة الدائمة ونشر الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية والوقاية من الأمراض بأماكن ظاهرة داخل المدارس .

وأضافت، أنها وجهت بتوعية الطلاب بطرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسئولى من مديرية الصحة بالمحافظة، خاصة أن هناك دليل صادر من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية، تم تفعيله على وقع المديرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة