أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أبرز قضايا التوك شو هذا المساء

الأحد، 01 مارس 2020 01:44 ص
شاهد.. أبرز قضايا التوك شو هذا المساء
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس هو تفشي فيروس كورونا الذى أصبح حديث العالم وفيديو لزوجة الأمير طلال آل ثاني تفضح فيه ظلم النظام القطري، ومتابعات لمنظمة الصحة العالمية وتصريحاتها.

وزيرة الصحة لـ عمرو أديب: "كورونا احتمال كبير يجيلنا ومستعدون لأسوأ سيناريو"

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على ما تم تداوله بأن فرنسا سجلت حالات مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر، قائلة: "غالبًا الإصابة مش فى مصر، ومع ذلك أخذنا كل الإجراءات الاحترازية على الأماكن التى ترددوا عليها، وكل الفرق الطبية عاينت أماكن أقامتهم وأجرت استقصاء للتأكد أنه لا يوجد إصابة أو اشتباه.. ومفيش دولة عندها الاختيار تخبى أو متخبيش إصابات فيروس كورونا".
 
 
وقالت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو إديب، إن الدول المتقدمة كانت في المرتبة الأولى في عدد الإصابات، مضيفة: "ومعيار قوة الدولة فى كيفية التعامل مع انتشار الفيروس، وليس نسبة وجوده.. الدول الفقيرة قليلة الدخل الأقل إصابة حتى الآن.. ولا يعيب الدول أن لا يوجد عندها إصابة، فالوباء يعلن عن نفسه ومتقدرش تخبيه".
 
وواصلت: "نسير بمعايير المنظمة واللوائح الصحية الدولية، ونشارك الصحة العالمية بالبيانات وخط سيرهم.. نتتبع خط سير الحالات المصابة كما قالت فرنسا، وكانوا بالفعل في مصر، ولكن غالبًا إصابتهم ليست في مصر".
 
وتابعت: "لو ظهرت حالة مش هنخبيها، والكورونا لا يمكن منعها مهما كانت قوة النظام الصحى.. احتمال كبير يجيلنا كورونا، ومستعدين بـ3 سيناريوهات.. ومستعدين لأسوأ سيناريو تتخيلونه".
 
وأضافت: "قوة النظام الصحى من قوة الاستعداد لمواجهته.. لا يمكن تقليل نسبة دخول الفيروس، ولكن لا يمكن منعه نهائيًا.. وخطأ قاتل أن تتخيل دولة أنها لن تصاب بكورونا، فالفيروس لا يمكن تجنبه، والأهم هو كيفية التعامل معه".
 

فيديو.. الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول المطبقة للإجراءات الوقائية ضد كورونا

 

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر من أوائل الدول التى طبقت الترصد المتعلق بالحدث وهو ما كشف الحالة الأولى التى تم الإعلان عنها فى مصر، لافتا إلى أن مصر من الدول الأوائل التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: "مصر تتابع حالة البلدان التى لديها انتشار مجتمعى للمرض"، مشيرا إلى أننا نحذر البلدان لأخذ الاحتياطات على نقاط الدخول، لافتا إلى أن حسب التوصيات المؤقتة التى صدرت عن لجنة الطوارئ بأنه لابد أن يكون هناك انتشار مجتمعى للمرض لتكون هناك إجراءات إضافية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت اليوم السبت، عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في العاصمة واشنطن.

ونقلت وكالة بولمبيرج عن إدارة الاغذية والعقاقير الأمريكية، قولها: نقوم باتخاذ خطوات سريعة للسيطرة على الفيروس الذي انتشر في 3 ولايات في غرب الولايات المتحدة الأمريكية".

واستمرت خريطة انتشار فيروس كورونا اليوم في الاتساع لتشمل مناطق جديدة من العالم، وسط تسارع في التطورات المتعلقة بهذا الفيروس وتأكيد منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن إيقافه بشكل فوري وإنما يمكن فقط العمل على منع انتشاره.

وأعلنت وكالة الحماية المدنية، اليوم السبت، وفاة 8 أشخاص آخرين فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا مما يرفع إجمالى عدد الوفيات إلى 29 فى حين أثبتت الاختبارات إصابة نحو 240 شخصا آخرين بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وائل الإبراشي يعرض فيديو لزوجة الأمير طلال آل ثاني تفضح فيه ظلم النظام القطري

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج "التاسعة" الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، تقريراً عن الجرائم التي ترتكبها العائلة الحاكمة في قطر ضد أسما أريان زوجة الأمير طلال بن عبد العزيز آل ثاني، وكشف التقرير المأساة التي تعرضت لها، بعد أن تم اعتقال زوجها ووضعه في مكان غير آدمي، حتى أصيب بالأمراض، وقال "الإبراشي" إن هذا النظام الظالم يتحدث عن العدل، ويحدثنا عن الديموقراطية وهو ليس لديه مجلس واحد منتخب في بلده، يحدثنا عن حقوق الإنسان وهو يظلم أقرب المقربين له ويلسبه حقوقه كإنسان، وأن أبشع ما تجده من قمع وأي صوت مخالف ستجده في قطر الصغيرة.

وقالت  أسماء أريان، خلال التقرير الذي عرضه البرنامج، إن النظام دوه الترهيب، وأن هناك مساجين كثيرة في قطر دون محاكمة أو محامي للدفاع عنه، ويتعاملون وكأنهم مافيا، وأن النظام القطري لا يسمح لها بالتواصل مع زوجها، وهو أصيب بمجموعة من الأمراض ويرفضون أن يوفروا له أطباء للكشف عليه أو علاجه، لأن السجن الذي وضع فيه غير آدمي وبني على مكان لا يصلح للبشر وملئ بالحشرات، وأن لديها مستندات وشهادات موثقة بالقمع الذي يحدث في قطر.

ومن جانبه علق الإعلامي وائل الإبراشي، أن هذه الدولة التي أعطت نفسها التدخل في شئون الغير، وتحاول أن تناطح مصر الكبير في أدوار مختلف، ولكنها في حقيقة الأمر تفعل ذلك لأن مصر أسقطت مشروعهم الإرهابي، لذلك شنوا حملات تشويه لمصر، وهو يحتاجون إلى من ينصحهم لما يفعلونه من كوارث في حق ذويهم، وأنهم لا يحترمون أحد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة