خالد صلاح

صور ..العالم هذا المساء ..الرئيس الفرنسى يزور مستشفى نيكر فى باريس لمتابعة حالات مرضى كورونا..شوارع إيطاليا مهجورة بسبب الفيروس..احتجاجات ضد أردوغان اعتراضا على سياسة الابتزاز فى قضية اللاجئين

الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:00 م
صور ..العالم هذا المساء ..الرئيس الفرنسى يزور مستشفى نيكر فى باريس لمتابعة حالات مرضى كورونا..شوارع إيطاليا مهجورة بسبب الفيروس..احتجاجات ضد أردوغان اعتراضا على سياسة الابتزاز فى قضية اللاجئين العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، لمستشفى نيكر فى باريس لمتابعة حالات مرضى كورونا، وشوارع إيطاليا مهجورة من المواطنين بسبب "كورونا"، كما  تظاهر المئات ضد زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل، اعتراضا على إجراءات أرودغان وسياسة الابتزاز في قضية اللاجئين مع أوروبا والاعتداء على سوريا. 
 

الرئيس الفرنسى يزورمستشفى نيكر فى باريس لمتابعة حالات مرضى كورونا

 
وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، لمستشفى نيكر فى باريس لمتابعة حالات مرضى كورونا، وسجلت فرنسا 30 حالة وفاة و 1412 حالة إصابة بفيروس كورونا وفقًا لتقييم جديد أجرته هيئة الصحة العامة فى فرنسا ظهر اليوم الثلاثاء.
 

وكان مدير المديرية العامة للصحة الفرنسية جيروم سالومون قد أعلن أنه تأكد وجود 949 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا، بزيادة 336 حالة أكثر من أمس، وأن خمس مناطق في فرنسا تأثرت أكثر من غيرها.

وأكد سالومون، على وجود 44 حالة فى العناية المركزة، وخمس وفيات إضافية ليرتفع العدد إلى 16 وفاة بسبب الفيروس، وهم 11 رجلاً و5 نساء.

الرئيس-الفرنسىا
لرئيس-الفرنسى

 

الرئيس-الفرنسى-إيمانويل-ماكرون
الرئيس-الفرنسى-إيمانويل-ماكرون

 

الطاقم-الطبى
الطاقم-الطبى
 

شوارع إيطاليا مهجورة من المواطنين بسبب "كورونا"

 
استيقظت إيطاليا اليوم الثلاثاء على شوارع مهجورة مع فرض قيود لم يسبق لها مثيل بعد أن وسعت الحكومة إجراءات الحجر الصحى لتشمل البلد بأسره فى محاولة لإبطاء أسوأ تفش لفيروس كورونا فى أوروبا.

وتشمل الإجراءات، التى أعلنها رئيس الوزراء جوزيبى كونتى فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، توسيع خطوات اتُخذت بالفعل فى منطقة لومبارديا الغنية بشمال البلاد وأجزاء من الأقاليم المجاورة وتضيق الخناق على التنقلات وتغلق الأماكن العامة.

 

وكتب كونتى على تويتر مشجعا الناس على تحمل المسؤولية الشخصية وقال "مستقبل إيطاليا فى أيدينا. دعونا كلنا نؤدى دورنا ببذل شىء من أجل الصالح العام".

وأمرت السلطات الناس بعدم التنقل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على أقل تقدير إلا لأغراض العمل أو الاحتياجات الصحية أو الطوارئ وباستثناء ذلك عليهم البقاء فى منازلهم. ويتعين على أى شخص يقرر التنقل ملء استمارة يعلن فيها مبرارته ويحملها معه.

وحُظرت التجمعات الكبيرة والأحداث المقامة فى الهواء الطلق ومنها الأحداث الرياضية وأصبح يتعين على المطاعم والحانات إغلاق أبوابها الساعة السادسة مساء وستظل المدارس والجامعات مغلقة حتى الثالث من أبريل.

 

جانب-من-المشهد-فى-إيطاليا
جانب-من-المشهد-فى-إيطاليا

 

حوار-بين-أحد-المواطنين-وفرد-أمن
حوار-بين-أحد-المواطنين-وفرد-أمن

 

ساحة-القديس-بطرس-بدون-مارة
ساحة-القديس-بطرس-بدون-مارة

 

احتجاجات ضد أردوغان بسبب سياسة الابتزاز فى قضية اللاجئين والعدوان على سوريا

 
 تظاهر المئات ضد زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل، اعتراضا على إجراءات أرودغان وسياسة الابتزاز في قضية اللاجئين مع أوروبا والاعتداء على سوريا. 
 
ورفع المتظاهرات لافتات تنتقد سياسة أردوغان واعتبره البعض أنه يحاول أن يحول دفة قضية اللاجئين من مشكلة داخلية إلى عصا للى ذراع أوروبا فيما يتعلق بالاعتداء على إدلب والسيادة السورية.
 
 
 
مهاجرون ينتظرون قرب من معبر بازاركولي الحدودي التركي مع كاستانس اليونانية في أدرنة
مهاجرون ينتظرون قرب من معبر بازاركولي الحدودي التركي مع كاستانس اليونانية في أدرنة

مهاجرون يسيرون باتجاه معبر بازاركولي الحدودي التركي
مهاجرون يسيرون باتجاه معبر بازاركولي الحدودي التركي

مهاجرون يسيرون باتجاه معبر بازاركولي الحدودي التركي مع كاستانيز اليونانية
مهاجرون يسيرون باتجاه معبر بازاركولي الحدودي التركي مع كاستانيز اليونانية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة