أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مأساة أسرة بالغربية تعيش فى منزل آيل للسقوط وتطالب بمعاش تكافل وكرامة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 06:00 ص
صور.. مأساة أسرة بالغربية تعيش فى منزل آيل للسقوط وتطالب بمعاش تكافل وكرامة مأساة أسرة بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية تعيشها أسرة بقرية شبرا ملس التابعة لمدينة زفتى بمحافظة الغربية، فى منزل آيل للسقوط لا يستطيع حمايتهم من البرد القارس ولا الأمطار الشديدة، البرد يأكل أجسادهم فى الشتاء، والشمس والحشرات تهجم عليهم فى الصيف، بالإضافة إلى ضيق الحال الذى يعيشون فيه، لديهم من الأبناء ابنتان وطفل صغير، جميعهم فى مراحل تعليمية مختلفة، لم يستطيعوا الإنفاق على تعليمهم ولكن يحاربون الظروف من أجل عدم ضياع مسقبلهم.
 
التقى "اليوم السابع" المواطن متولى متولى الباجورى البالغ من العمر 58 سنة، عامل باليومية، ولديه ثلاثة من الأبناء فى مراحل دراسية مختلفة، يسعى يوميا منذ الساعة الخامسة صباحا بعدما يصلى صلاة الفجر إلى عمله فى إحدى مصانع الكتان بالقرية، لكى يستطيع أن يجلب قوت يومه فى آخر اليوم لأبنائه وزوجته المريضة.
 
قال متولى: "نعيش فى فصل الشتاء وموسم الأمطار التى تملأ المنزل بصورة معتادة بسبب انهيار السقف وجدران المنزل، وهو عبارة عن طابق واحد وغرفة فوقهم مبنى من الطوب والطين وسقف من الأخشاب تأكله الأمطار، هذا بخلاف فصل الصيف الذى تنتشر فيه الحشرات بشكل كبير داخل القرية".
 
وأضاف: "زوجتى مريضة بجلطة فى المخ منذ أكثر من عام كامل وتحتاج إلى علاج بتكلفة 2000 جنيه شهريا، وأنا عامل بسيط غير قادر على تحمل كل تلك الأعباء المادية"، موضحا أن موسم الكتان 6 أشهر فى العام الواحد وباقى العام يبحث عن أى مهنة أخرى حتى يستطيع الإنفاق على بيته وأبنائه وعلاج زوجته .
 
وأوضح: "لدى بنتان فى مرحلة الخطوبة ولا أستطيع تجهيزهما وفى نفس الوقت أخشى عليهما من كبر السن ولا يلحقا أن يتزوجا، أو أتوفى قبل أن أتم زواجهما، هذا بخلاف الطفل الصغير الذى يحتاج إلى مصاريف التعليم الخاصة به" .
 
وطالب متولى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، وأمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بضرورة النظر بعين الرحمة إلى تلك الأسرة البسيطة، واستخراج معاش لهم يساعدهم على تحمل تكاليف العلاج ومساعد الحياة، وترميم المنزل الايل للسقوط عليهم فى أى وقت .
 
 
 
للتواصل مع الحالة:  01033848485
 
مأساة أسرة بالغربية (1)
 
مأساة أسرة بالغربية (2)
 
مأساة أسرة بالغربية (3)
 
مأساة أسرة بالغربية (4)
 
مأساة أسرة بالغربية (5)
 
مأساة أسرة بالغربية (6)
 
مأساة أسرة بالغربية (7)
 
مأساة أسرة بالغربية (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة