أكرم القصاص - علا الشافعي

عمليات تطهير واسعة للشوارع الصينية باستخدام طائرات مصغرة وسيارات عملاقة.. فيديو

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:55 م
عمليات تطهير واسعة للشوارع الصينية باستخدام طائرات مصغرة وسيارات عملاقة.. فيديو تطهير شوارع الصين
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحكومة الصينية منذ أيام، حملات تطهير واسعة شملت كل شوارع الصين والمدن والأحياء المتكدسة بالسكان، عن طريق تعقيم الهواء وتنظيف الشوارع بالمبيدات الصحية والتركيبات التى صممت للقضاء على فيروس كورونا الذى تفشى منذ أسابيع وراح ضحيته الآلاف من جميع أنحاء العالم.

 

وبحسب صحيفة South China، فإن السلطات الصينية تعمل ليلاً نهاراً من أجل تطهير جميع الشوارع بشكل منظم، مستخدمه معدات على أعلى مستوي، شملت سيارات معدلة تحتوى على نافث للمبيدات فى الهواء يقوم بنثر تركيبات معينة فى الهواء للقضاء على الفيروس، بالإضافة إلى استخدام بعض الطائرات المصغرة لإطلاقها فى الهواء للوصول لأعلى نقطة يمكن الوصول اليها لتطهيرها.

 

وعلى سياق أخر، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، أمس الاثنين أنها تلقت تقارير عن 22 وفاة و40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أمس، ما رفع العدد الإجمالي فى شتى أنحاء البلاد إلى 3122 وفاة و80904 إصابات مؤكدة حتى نهاية أمس.

 

وذكرت اللجنة - في تقريرها - أن الوفيات جاءت بواقع 21 حالة فى مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس وسط البلاد) وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ، فيما جاءت الإصابات الجديدة بواقع 36 حالة في مقاطعة هوبي، وأربع حالات وافدة من الخارج تم تسجيلها جميعا في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين ليصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 67 حالة.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

وأضافت اللجنة، أنه تم تسجيل 60 حالة جديدة يشتبه بإصابتها أمس، فيما غادر في اليوم نفسه 1535 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ليصل إجمالي المتعافين إلى 58684 شخصا، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 153 ليصل إلى 5111 حالة.

 

وتابعت أن 20146 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية.

 

4
 

 

5
 

 

6
 

وأعلنت سلطات مدينة "ووهان"، عاصمة مقاطعة هوبي مركز تفشي فيروس (كوفيد-19) بوسط الصين، تعليق العمل في 11 مستشفى مؤقتا، كانت تحولت من مبان عامة إلى مستشفيات لعلاج المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة في المدينة، نظرا لتواصل انخفاض عدد حالات المرضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريىة

ياريت يتم تطبيق هذة التجربة الصينية هنا فى مصر

ياريت يتم تطبيق هذة التجربة الصينية هنا فى مصر ويتم تطهير الشوارع والوزارات واماكن العمل المختلفة والمنازل حتى ينحصر الفيرس وياريت السادة المحافظين ووزارة الصحة تهتم بهذا الامر كل فى محافظته وربنا يحمى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة