أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الوزراء يكشف حقيقة "تطبيق الدراسة عن بعد" حال تعطيل الدراسة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:07 ص
متحدث الوزراء يكشف حقيقة "تطبيق الدراسة عن بعد" حال تعطيل الدراسة نادر سعد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، نفيه، لما تداوله بشأن اتخاذ قرار بتعطيل المدارس من غد الثلاثاء 10 مارس الجارى، لمدة 4 أسابيع، قائلًا:"الدراسة والجامعات مستمرة، وهناك تقييم للموقف، في ظل التطور السريع للكورونا".

 

وفى يتعلق باجتماع المجلس الأعلى للجامعات، حول إمكانية الدراسة عن بعد، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سى بى سى"،:" هذا الأمر من ضمن الإجراءات الاحترازية التي سيكون المجلس جاهز بها، حالة صدور قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة والجامعات".

 

 

وواصل:" نقيم الأوضاع على مدار الساعة، وإذا استدعت الأمور اتخاذ هذه الإجراءات سيتم اتخاذها".

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحمالراغبين في إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحةوالآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

 

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليلفيروس "كورونا" المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليومأمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختباراتالفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذي تم تجهيزه اليوم، وهو:  www.clab.mohp.gov.eg لحجز موعدلإجراء الاختبار، وسوف تظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار،حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة