خالد صلاح

"الإبراشى" يناقش منع الذبح العشوائى للطيور بالمناطق السكنية

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:52 ص
"الإبراشى" يناقش منع الذبح العشوائى للطيور بالمناطق السكنية برنامج "التاسعة مساءً"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، منع الذبح العشوائى للدواجن والطيور فى المحلات والمجازر بالمناطق السكنية.

 

 

وفى هذا الصدد، أكد رائف تمراز عضو مجلس النواب ، على أهمية صحة المواطن المصرى قبل أى شىء، مضيفًا: "يمكن الاستغناء عن الدواجن لأجل صحة المواطن". 

 

وذكر أن هناك رقابة طبية وبيطرية على المجازر وضوابط سليمة، محذرًا من الذبح العشوائى ومذابح "بير السلم"، بحد قوله.

 

 

بدوره قال أكد طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على ضرورة توعية المواطنين  بالتعامل مع الدواجن المجمدة والطازجة بدلًا من الدواجن الحياة أو نقاط الذبيح العشوائية، مضيفًا  أن عدد تراخيص التشغيل لمزارع الثروة الحيوانية والداجنة وصلت لـ 46 ألف تشغيل.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، إنه يجب ذبح الطيور في المجازر بدًلا من نقاط الذبيح، لأنها غير مضمونة، أمام الذبح في المجازر يتم بعد الكشف البيطرى والصحى على كل الدواجن، بالطريقة الإسلامية والشرعية السليمة والتنظيف الصحى ثم يتم بيعها مجمدة او طازجة، مستطردًا: "مخلفات الدواجن قنابل موقوتة".

 

وأشار إلى أنه يتم إجراء الكشف البيطرى علي الدواجن  والتأكد من خلوها من الامراض من خلال المعامل قبل ذبحها في المجاز، مضيفًا :"هناك شريحة كبيرة من الشعب المصرى أصحاب نقاط الذبيح أو أصحاب المحلات التي تبيع الدواجن الحية، ويجب تحويلهم من بائعين للطيور الحية لمعارض ومحلات تبيع الدواجن طازجة أو مجمدة من خلال قروض ميسرة وشركات كبرى تتبنى العملية".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة