خالد صلاح

الميكب فى زمن الكورونا.. محتاجة تغيرى إيه فى روتين العناية بجمالك؟

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:00 ص
الميكب فى زمن الكورونا.. محتاجة تغيرى إيه فى روتين العناية بجمالك؟ ارتداء قناع-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصاب فيروس كورونا الجميع بالذعر خوفاً من الإصابة به، لذلك يحرص الكثيرون على ارتداء الكمامات للوقاية من الفيروس فى الأماكن المزدجمة، والذى يجعل النساء يتساءلن عن كيفية العناية بجمالهن فى ظل استخدام الكمامات التى تخفى جزء كبير من الوجه، ويمكن أن تلطخ المكياج،  لذلك أشار تقرير نشر بموقع "scmp"، إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة، اثناء ارتداء الكمامة.

نصائح للعناية بالبشرة أثناء ارتداء قناع الوجه

ترطيب البشرة

ارتداء القناع طوال اليوم يمكن أن يترك البشرة جافة ويسبب تهيجًا، حتى في حالة عدم وضع مكياج، لذلك يفضل ترطيب البشرة من خلال إضافة منتجات مثل الأمصال "السيرم" لتغذية البشرة، واستعمال الكريمات الغنية بحمض الهيالورونيك للحفاظ على بشرة رطبة.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

وضع كريم واقي من الشمس

يفضل استغلال تغطية الوجه طوال اليوم بالكمامة وعدم وضع مكياج، واستبداله بكريم واقى من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، حتى في حالة الجلوس لفترة طويلة من الوقت داخل مكتب.

وضع كريم واقي من الشمس
وضع كريم واقي من الشمس

 

 ماسكارا وكحل لتجميل العيون

يفضل تجنب وضع أحمر الخدود وأحمر الشفاه، لأن الكمامة ستفسدهما فضلاً عن أنهما لن يظهرا مع استخدام الكمامة، والأفضل التركيز على تجميل العين من خلال وضع كحل وماسكارا، وظلال عيون مناسبة للون البشرة، ووضعها بطريقة مناسبة حتى تظهر جمال العين، وتجعل المرأة تبدو أكثر أناقة وجاذبية.

ماسكارا
ماسكارا

اختيار كريم أساس مقاوم للماء

يفضل وضع كريم أساس مقاوم للماء، عند ارتداء كمامة الوجه طوال اليوم لضمان الحفاظ عليه لفترة طويلة من الوقت. 

كريم أساس
كريم أساس

ترطيب الشفاه

يفضل أيضاً الاهتمام بترطيب الشفاه التي تتعرض للجفاف نتيجة التنفس عن طريق الفم، لذلك ينصح باستخدام بلسم الشفاه، مصنوع من مواد طبيعية تعمل على ترطيب الشفاه، مكونات مغذية مثل فيتامين E وزبدة الشيا.

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة