خالد صلاح

رئيس جامعة بني سويف يتابع استعدادات المستشفى استعدادا لموجة الطقس

الأربعاء، 11 مارس 2020 11:19 م
رئيس جامعة بني سويف يتابع استعدادات المستشفى استعدادا لموجة الطقس رئيس جامعة بني سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، التجهيزات التي اتخذتها المستشفى الجامعي، تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن غدا الخميس وحتى السبت المقبل.

وأطمئن الدكتور منصور على توافر كافة التجهيزات من أدوية ومستلزمات الطبية وأكياس دم داخل كافة أقسام المستشفى المختلفة وبالأخص قسم الطوارئ، وأكد على ضرورة تواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض وزيادة أعداد الأطباء المناوبين بقسم الطوارئ، موجهاً بمنع الإجازات داخل المستشفى الجامعي لحين الانتهاء من موجه الطقس السيء.

كما وجه رئيس الجامعة بتشكيل غرفة عمليات داخل المستشفى تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مديرية صحة بني سويف لاستقبال أي حالات طوارئ واستقبال كل الحالات المرضية من محافظة بني سويف، والمراكز المحيطة بها سواء للعلاج السريري، أو لإجراء العمليات الجراحية أو حالات الطوارئ .

يذكر أن جامعة بني سويف قد أعلنت رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بالمستشفى الجامعي ابتداء من اليوم وحتى السبت المقبل تحسبا لتقلب الأحوال الجوية.

من ناحية أخرى أكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف على استمرار عمليات تعقيم الكليات والمباني الادارية والمدن الجامعية كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا  المستجد ، جاء ذلك خلال تراسه لاجتماع لجنة السلامة والصحة المهنية بحضور الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور اشرف خالد نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والدكتورة انجى هاني مدير الوحدة .

وأكد رئيس الجامعة انه تم تدريب العاملين على طرق وكيفية تعقيم ورش المدرجات والمعامل والحجرات باستخدام المواد المقاومة للفيروس ،  وذلك في إطار خطة الجامعة الاحترازية لتوفير أقصي درجات الحماية والسلامة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ، مع استمرار حملات التوعية بالفيروس، علي مستوى كافة الكليات وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره ومقاومته .

ووجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بضرورة توزيع أجهزة بصمة الوجه على المداخل لمنع حدوث تكدس اثناء التوقيع الالكتروني، وتوفير مخزون من المواد المطهرة وتوزيعها على الكليات لضمان تواجدها بشكل مستمر  .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة