خالد صلاح

كوريا الجنوبية تسجل 242 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة ترتفع لـ7755 حالة

الأربعاء، 11 مارس 2020 03:33 ص
كوريا الجنوبية تسجل 242 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة ترتفع لـ7755 حالة اجراءات مكافحة فيروس كورونا
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن كوريا الجنوبية سجلت 242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء ليصل العدد الإجمالى للإصابات بالبلاد إلى 7755 حالة، وجاءت أحدث الأرقام بعد يوم من تراجع معدل الإصابات الجديدة إلى أدنى مستوى خلال 11 يوما.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن ضابطًا فى القوات الجوية المتواجدة فى مدينة "دايجو" جنوب شرق البلاد تأكدت اصابته بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع إجمالى عدد حالات الإصابة فى الجيش إلى 37 حالة حتى اليوم.

وذكرت الوزارة - وفقًا لما أعلنته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية  - أن إجمالى حالات الإصابة تشمل 20 حالة فى القوات البرية و13 حالة فى القوات الجوية وحالتين فى مشاة البحرية وحالة فى كل من القوات البحرية والوحدة.

ويفرض الجيش الكورى الجنوبى حجرًا صحيًا على 2,560 من منسوبيه فى قواعدهم كخطوة وقائية ومن بينهم كان حوالى 280 شخصًا ظهرت عليهم أعراض المرض أو كانوا على اتصال مباشر مع مصابين مؤكدين، بينما زار المتبقون مؤخرًا دايجو وإقليم كيونج سانج الشمالى ودول أخرى مصابة بفيروس كورونا بما فيها الصين.

وسجلت كوريا الجنوبية 7513 حالة إصابة بكورونا  بما فيها 54 حالة وفاة، وكان أكثر من 90% من إجمالى حالات الإصابة أى 6780 حالة فى مدينة دايجو وإقليم كيونج سانج الشمالي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة