خالد صلاح

نميرة نجم ترأس اجتماع إعداد قواعد محكمة الهجين لجنوب السودان بالإسكندرية

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:41 م
نميرة نجم ترأس اجتماع إعداد قواعد محكمة الهجين لجنوب السودان بالإسكندرية نميرة نجم
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تعقد اليوم السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي، برئاستها الاجتماع التحضيري لإعداد قواعد الإجراءات الخاصة بالمحكمة الهجين في جنوب السودان، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في الإسكندرية ، ويشارك فيه أعضاء المحكمة الهجين بمكتب المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي كل من لامي أومالي، جلوريا كانكيندي تامرو ديجني ، لاكزيبارا بيني. 
 
 
تجدر الإشارة إلى تواجد النواة الحالية لـ HCSS  في مكتب المستشار القانوني بمقر الاتحاد الأفريقي في أديس  بابا، حتى يحين الوقت لنقلها إلى المكان الذي سيتم اختياره كمقر دائم ل  HCSS.
 
 
الجدير بالذكر إلى أن مكتب المستشار القانوني قد تم تكليفه بتنفيذ توصيات بيان مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي في 26 سبتمبر 2015 بشأن القضايا المتعلقة بالمساءلة عن الجرائم المرتكبة في  جنوب السودان (AUCISS) التي طلبت فيها "إنشاء مفوضية الاتحاد الأفريقي لمحكمة هجين مستقلة ، هي المحكمة المختلطة لجنوب السودان (HCSS) ، وفقًا للفصل الخامس رقم (3.1.1) من إتفاق القرار  للنزاع في جنوب السودان (ARCISS) ، الذي توصلت إليه أطراف جنوب السودان ، كآلية قانونية بقيادة إفريقية ومملوكة لأفريقيا ، للتحقيق مع الأفراد الذين يتحملون مسئولية إنتهاكات القانون الدولي ، وقانون جنوب السودان المطبق  من 15 ديسمبر 2013 حتى نهاية الفترة الانتقالية. "

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة