خالد صلاح

6 مبادئ لحزب باباجان الجديد المعارض لأردوغان..تعرف عليها

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:00 ص
6 مبادئ لحزب باباجان الجديد المعارض لأردوغان..تعرف عليها أردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب رئيس الوزراء التركى الأسبق علي باباجان رسميا، عن تدشين حزبه السياسي الجديد هذا الأسبوع، وفيما يلي أبرز ملامح الحزب التي أعلنها باباجان، حسبما نشرتها صحيفة الزمان التركي
 
1- اسم الحزب الجديد بقيادة باباجان "الديمقراطية والانطلاقة"
 
 
2- تقديم وثائق تأسيس الحزب الجديد يوم (الإثنين) القادم، وسيتم الإعلان عن تأسيسه يوم (الأربعاء).
 
 
3- سيتمكن الحزب من دخول البرلمان فور إعلان تأسيسه بسبب ضمه عددا من النواب الحاليين.
 
4- الإعلان عن تأسيس الحزب يأتي بعد لقاء باباجان بطلاب من 30 جامعة مختلفة وتناولوا معًا كيفية حل المشكلات والأزمات الأساسية التي تواجه المجتمع.
 
5- المبادئ الأساسية للحزب الجديد هي إحياء الديمقراطية، وسيادة القانون.
 
6- تضم لجنة مؤسسي الحزب 90 اسما بينهم نواب حزب العدالة والتنمية إدريس شاهين، سعد الله إرجين، ونهاد إيرغون، سلمى علي كفاف، مصطفى ينير أوغلو النائب المستقل، والكاتب غولي غوكتورك ، والملازم متقاعد محمد شانفر. وأشير إلى أن 27 من أصل 90 اسمًا في قائمة المؤسسين كانوا من النساء، وأن عدد النساء والشباب يشكلون 50 % من القائمة.
 
كانت قد كشفت المعارضة التركية، تهديدات رجال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لكل من أحمد داوود أوغلو رئيس وزراء تركيا الأسبق، وعلى باباجان، وزير الاقتصاد التركى الأسبق بعد إنشائهما حزبا جديدا، وقال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إنه ما أقسى أن يتحول أصدقاء الأمس فى السياسة إلى خصوم، خاصة إذا ما كانت بينهم أسرار تفرضها قواعد اللعبة، وقتها يخشى كل طرف الآخر، ويتجلى ذلك بوضوح إلى ما نظرنا إلى التصريحات الأخيرة لعضو المجلس الاستشارى الأعلى برئاسة الجمهورية، بولنت أرينج، حول على باباجان وأحمد داوود أوغلو.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة