أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. ضربات مدفعية وصواريخ مضادة للطائرات في كامتشاتكا الروسية

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:00 ص
شاهد.. ضربات مدفعية وصواريخ مضادة للطائرات في كامتشاتكا الروسية الصواريخ
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو لتدريبات سفن أسطول المحيط الهادئ بالقرب من شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

وشاركت في التدريبات فرقاطات صاروخية جديدة وسفن مضادة للغواصات بالقرب من سواحل شبه جزيرة كامتشاكا.

جمعت وزارة الدفاع الروسية نحو 7 ملايين صورة فوتوغرافية للمشاركين من الشعب السوفيتي في الحرب الوطنية العظمى (1941 – 1945) ضد ألمانيا النازية.

وستعرض تلك الصور الفوتوغرافية في غاليري "طريق الذاكرة" الذي سيتم تدشينه بالقرب من كاتدرائية القوات المسلحة الروسية الجاري إنشاؤها في ضواحي موسكو.

صرحت بذلك للصحفيين امس الثلاثاء 3 مارس نائبة وزير الدفاع الروسي، تاتيانا شيفتسوفا، أثناء زيارتها الميدانية لكلية الطالبات العسكريات في بطرسبورغ.

وقالت:" لدينا اليوم 7 ملايين صورة فوتوغرافية و26 معلومة عن المشاركين في الحرب الوطنية العظمى، إننا ندعو الجميع إلى المشاركة في الفعالية الوطنية الكبرى وهي تخليد ذكرى شهداء الحرب وإرسال الصور الفوتوغرافية الجديدة إلى الغاليري التذكاري.

وقالت، شيفتسوفا، إن وزارة الدفاع الروسية تعتزم جمع المعلومات عن 33 مليون شخص مشارك في الحرب، مضيفة أن الأرشيفات العائلية يجب أن تلعب دورا هاما في تخليد ذكرى شهداء الحرب.

وأوضحت أن الأرشيف الرسمي للقوات المسلحة يمتلك صورا فوتوغرافية للجنود والضباط المحاربين ويجب أن تضاف إليها الصور الفوتوغرافية للذين عملوا إبان الحرب في المصانع والمعامل والمزارع الحكومية وأسهموا في تحقيق النصر على النازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة