خالد صلاح

المترو يكشف موعد عودة الرحلات بالخط الأول من المرج الجديدة حتى الشهداء

الخميس، 12 مارس 2020 11:40 م
المترو يكشف موعد عودة الرحلات بالخط الأول من المرج الجديدة حتى الشهداء أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الحركة متوقفة في الخط الأول، بداية من محطة الشهداء "رمسيس"، حتى محطة المرج الجديدة، بسبب ارتفاع منسوب المياه حتى الأرصفة، ومن ثم كان لا بد من وقف الحركة، حفاظًا على الركاب وتأمين القطارات، كما أن نسبة الركاب اليوم، كانت 10%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "كل يوم"، عبر شاشة "أون إي"، أنه حاليا يجرى إزالة وشفط مياه الأمطار في جميع المحطات السطحية من محطة مترو غمرة، إلى محطة مترو المرج الجديدة.

وتابع: "بعد شفط المياه ستعود الحركة مرة أخرى، مع استقرار موجة البرد"، مشيرًا إلى أن الخطين الثاني والثالث، يعملان بكامل طاقتهما في كامل الاتجاهات، ونعمل لمدة 24 ساعة، ونستقبل الشكاوى على الواتس آب والخط الساخن.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها في القاهرة وباقي المحافظات، ستكون أكبر من كمية الأمطار التي سقطت في شهر أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مؤتمر صحفي اليوم، إن المناطق الشمالية والجبلية، ستكون الأمطار عليها أكثر شدة، موضحًا أن تلك الحالة طبيعية، حيث إننا في نهايات الشتاء، وتلك الفترة تتسم بتقلب الأحوال الجوية، موضحا أن تلك الحالة مشابهة لما حدث عام 1994.

وقرر مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرًا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدًا، وذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة