خالد صلاح

بالفيديو.. رمضان عبدالمعز ينصح خطباء الجمعة بالتيسير على المصليين

الخميس، 12 مارس 2020 05:55 م
بالفيديو.. رمضان عبدالمعز ينصح خطباء الجمعة بالتيسير على المصليين لعلهم يفقهون
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، خطباء الجمعة، بالرفق بالمصلين وعدم الإطالة فى الخطبة، تيسيرا على الناس، فى ظل الأحوال الجوية الصعبة.


وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "على الناس أن يبذلوا كل ما فى وسعههم لأداء صلاة الجمعة فى المسجد".
ومن جانبه، قال الشيخ الشحات العزازى، الداعية الإسلامي، إنه يجوز صلاة الجمعة فى المسجد، على أنها صلاة ظهر، وذلك فى حال التعثر فى الوصول للمسجد.

فيما قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إن الشرع الشريف أجاز الصلاة فى البيوت فى حالة الكوارث الطبيعية كالسيول والعواصف وكذلك فى حالة انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، بل قد يكون واجبًا إذا قررت الجهات المختصة ذلك.
 
 
وأضافت دار الإفتاء المصرية:"الكوارث الطبيعية والأوبئة تعتبر من الأعذار الشرعيَّة التي تبيح تجنب المواطنين حضور صلاة الجماعة والجمعة في المساجد والصلاة في بيوتهم أو أماكنهم التي يوجدون بها كرخصة شرعية وكإجراء احترازي للحد من تعرض الناس للمخاطر وانتشار الأمراض، خاصة كبار السن والأطفال.
 
وتشهد القاهرة الكبرى وأغلب محافظات الجمهورية، أمطار شديدة الغزارة ورعدية على أغلب الأنحاء، كما شهدت أيضا أغلب المحافظات أمطارا شديدة الغزارة.
 
يأتى ذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب البلاد من اليوم وخلال الساعات المقبلة حتى السبت المقبل  ، فيما رفعت المحافظات حال الطوارئ لمواجهة الطقس السئ.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة