خالد صلاح

طوارئ فى السكة الحديد والمترو لمواجهة الأمطار والعواصف.. استمرار تشغيل القطارات بالمرفقين وإلغاء إجارات عاملى التشغيل.. والعطلات قاصرة على الإداريين.. وغرفة عمليات بكل مرفق لمتابعة انتظام الحركة

الخميس، 12 مارس 2020 12:00 م
طوارئ فى السكة الحديد والمترو لمواجهة الأمطار والعواصف.. استمرار تشغيل القطارات بالمرفقين وإلغاء إجارات عاملى التشغيل.. والعطلات قاصرة على الإداريين.. وغرفة عمليات بكل مرفق لمتابعة انتظام الحركة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كل من هيئة السكة الحديد والمترو، الطوارئ ابتداء من اليوم ولمدة 72 ساعة، لمواجهة الطقس السيئ خلال الأيام الثلاثة القادمة، مع التأكيد على استمرار تشغيل القطارات بالمرفقين بانتظام طوال الغد، وإلغاء الإجازات لكافة العاملين في تشغيل القطارات من سائقين وصرافين وكمسارية ونظّار محطات ومراقبى حركة.
 
وشملت تعليمات السكة الحديد والمترو، أن تكون الإجازات غدا قاصرة على العاملين الإداريين والمحاسبين والمهندسين ممن ليس لهم علاقة بتشغيل القطارات، مع التأكيد على أن المرفقين وحركة قطاراتهما مستمرين في تقديم خدماتهما للجمهور، وأن إجازة غدا لا علاقة لها بكافة العاملين في تشغيل القطارات بكلا المرفقين.
 
وكلف وزير النقل المهندس كامل الوزير هيئة السكة الحديد والمترو بتشغيل غرفة عمليات بكل مرفق لمتابعة حركة انتظام القطارات، والتعامل مع أي تداعيات لحالة الطقس السيئ المتوقعة، أو مشاكل تواجه حركة القطارات.
 
وأكد الوزير على قيادات شركة المترو وهيئة السكة الحديد، استمرار حملة تطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.
 
ويقوم عمال النظافة بالسكة الحديد بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، خصوصا القطارات العادية ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، كما لجأ المرفقين إلى تعليق ملصقات في المحطات والقطار للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.
 
وقالت المنشورات التي تم لصقها في المحطات والقطارات، إن الحالات المشتبه في إصابتها هى أي شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أي مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التي تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها، أو أي مريض كان محجوزا بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.
 
وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هي المشتبهة التي تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أي حالات يشتبه في إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.
 
وتشهد البلاد موجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة القادمة، وسط تحذيرات لخبراء هيئة الأرصاد، ومطالب بتوخى الحذر من الموجة السيئة التي تشهدها البلاد وتشهد رياح عاصفة وأمطار غزيرة، حيث تتعـرض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بداية من الخميس المقبل، مع سقوط أمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحرى، تمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق، وتصل الأمطار إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد. 
 
 
وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث تـؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفـاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس، وفى القاهرة الكبرى تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح فى القاهرة الكبرى خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، ويصاحب ذلك بالقاهرة الكبرى انخفــاض فى درجـات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة