خالد صلاح

مايك بنس: لا داع للارتباك بعد قرار ترامب بحظر السفر من وإلى أوروبا

الخميس، 12 مارس 2020 02:53 م
مايك بنس: لا داع للارتباك بعد قرار ترامب بحظر السفر من وإلى أوروبا نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، اليوم الخميس، أنه ليس هناك أى داع للارتباك بعد القرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما فى محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وقال بنس، فى تصريحات أدلى بها لشبكة "سى إن إن" الأمريكية - "لقد اتخذ الرئيس خطوة تاريخية أخرى، مماثلة للخطوة التى اتخذها فى وقت سابق مع الصين فى شهر يناير الماضي"، مضيفا أن بؤرة انتشار المرض الوبائى انتقلت من الصين إلى أوروبا.
 
وأشار بنس، إلى أن فريقا طبيا أطلع ترامب فى البيت الأبيض بمستجدات الأمور حول تفشى فيروس "كورونا"، مما جعله يرى أن حظر السفر بشكل مؤقت هو أنسب حل فى الوقت الراهن.
 
يذكر أن إدارة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، فى وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" داخل البلاد إلى 1272 حالة على الأقل، إلى جانب تسجيل 38 حالة وفاة.
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الخميس، قد أعلن إن الولايات المتحدة ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوما، وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ إجراءات لخفض تأثير أزمة الفيروس على الأمريكيين.
 
جاء ذلك فى الكلمة التى وجهها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب للأمريكيين بشأن وباء كورونا.
 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة