خالد صلاح

نساء اقتحمن رياضة الرجال.. صقّارة من الإمارات على غلاف عدد مارس لمجلة "فوج"

الخميس، 12 مارس 2020 07:24 م
نساء اقتحمن رياضة الرجال.. صقّارة من الإمارات على غلاف عدد مارس لمجلة "فوج" الصقارة الإماراتية عائشة مطر المنصورى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت مجلة "فوج" العالمية، بنشر صورة الصقّارة الإماراتية عائشة مطر المنصورى، التى ستزين صفحات مجلة "فوج" بنسختها العربية، فى عدد مارس 2020، وهى فتاة إماراتية نجحت فى اقتحام رياضة الصقارة التقليدية المعروف أنها رياضة تقتصر على الرجال طول عقود طويلة.

 

وقالت مجلة فوج، فى تعليقها على صورة الصقّارة الإماراتية عائشة مطر المنصورى، المنشورة عبر حساب المجلة على "إنستجرام"، "على صفحات عدد مارس 2020، نلتقى الصقّارة الإماراتية عائشة مطر المنصورى التى نجحت فى ترك بصمة مميزة لها فى رياضة الصقّارة التقليدية التى بقيت على مرّ عقود حكراً على الرجال، كما مهدت الطريق أمام غيرها من النساء لاقتحام هذه الرياضة التى تعلمتها من والدها حين كانت فى الرابعة من عمرها".

1
 

 

ونقلت المجلة العالمية عن الصقارة الإماراتية، قولها: "(تعلمت منه الكثير كأصول الصقارة والتعامل مع الجِمال والقيادة والتحلى بالصبر وتقدير رفيق رحلة الصيد)"، ولفتت "فوج"، إلى أن ابنتها عوشة المنصورى، تحذو الآن حذوها كأصغر صقّارة فى الإمارات، وأنهما معاً، بالإضافة إلى نساء أخريات تدربهن عائشة فى نادى أبوظبى للصقّارين، يحافظن على هذه الرياضة الإماراتية العريقة".

 

وفى السياق ذاته، يشار إلى أن الفنانة السورية أصالة نصرى، كانت قد احتفت بكواليس التقاط صورها المتصدرة غلاف عدد مارس 2020 من مجلة "فوج" العالمية بنسختها العربية، وقد نشرت مقطع فيديو لكواليس التقاط الصور التى سادت فيها روح المرح والبهجة، وظهرت أصالة وهى ترقص وترتدى النظارات المبتكرة أثناء جلسة التصوير.

voguearabia_89928212_221074012426540_6117213621505158610_n
 

 

وقد احتلت النجمة أصالة نصرى غلاف مجلة "فوج" العالمية بنسختها العربية، لعدد شهر مارس، بمناسبة العيد السنوى الثالث للمجلة، وظهرت به بشكل مختلف وألوان زاهية وقبعة ملونة، وكان قد نشر حساب المجلة، مجموعة صور للغلاف، عبر موقع "إنستجرام"، معلقا عليه: "هيا نحتفل! نحتفل معكم بعيدنا السنوى الثالث على طريقتنا الخاصة، حيث نصدر عدد مارس 2020 الخاص جداً من ڤوج العربية بعدة أغلفة مبتكرة تزيّنها باقة من أشهر الشخصيات النسائية العربية، بعدسة المصور المغربى المبدع حسن حجاج.. وتنضم إلينا فى هذا العدد الاحتفالى نجمة الغناء العربى أصالة نصرى، لتثبت عمليًا أنها باتت أكثر قوة مما كانت عليه قبل طلاقها".

 

وفى وقت سابق قالت أصالة خلال حوارها مع المجلة: "فور شعورى بظرفٍ سيئ يداهم حياتى يتضاعف مجهودى وتكبر عزيمتى.. أنا امرأة متمرّدة ولا أحب الخذلان"، كما سبق وقالت "صولا"، إنها خلال الفترة التى شهدت إطلاقها لأغنية "شامخ"، كانت تعانى من تعب نفسى وكانت مكسورة وحزينة وتتلقى العلاج عند الأطباء، وكانت فى ظروف سيئة للغاية، فى ظل الانفصال عن زوجها، مؤكدة أنها لم تكون بحالة مستقرة وهذه الأغنية كانت تعبر عن الحقيقة وهذه جزء من شخصيتها خاصة أن تترجم مشاعرها للجمهور بشكل مستمر.

 

وأضافت الفنانة أصالة، خلال حوار سابق مع قناة "سكاى نيوز عربية"، أنها تأثرت بشكل كبير بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان قائلة: "كنت متعلقة به كتير.. وكنت بحبه.. وأنا عموما الحب فى حياتى مش سهل.. وأنا حبيته كتير".

 

وأوضحت أصالة أنها لم تتأثر كونها أكثر من شارك من الفنانات بحفلات خلال موسم الرياض الماضى، مشيرة إلى أنها علاقة قوية وإنسانية مع الجمهور السعودى، وأنها سوف تبدأ العمل على ألبومها الجديد مطلع شهر مارس المقبل، وسوف يكون ألبوم خليجى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة