أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن أكثر من 60 مشكلة فى مركبة ستارلاينر.. اعرف التفاصيل

الخميس، 12 مارس 2020 10:17 ص
الكشف عن أكثر من 60 مشكلة فى مركبة ستارلاينر.. اعرف التفاصيل مركبة فضائية - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن دوغلاس لوفيرو نائب رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، المسئول عن الرحلات الفضائية المأهولة، أن الخبراء اكتشفوا أكثر من 60 مشكلة فى مركبة الفضاء ستارلاينر، وقال لوفيرو إن هذه المشكلات اكتشفها الخبراء من نتائج الاختبارات التي أجريت للمركبة في شهر ديسمبر عام 2019. 
 
وهذا يعنى يجب حل جميع هذه المشكلات، وقال "كنا سنفقد المركبة مرتين فى الاختبار الأول الذى جرى فى شهر ديسمبر 2019"، مشيرا إلى أن المشكلة التى لم تسمح للمركبة ستارلاينر بالالتحام بالمحطة الفضائية الدولية، كانت فى فشل مؤقت لعمل البعثة، وفى نفس الوقت، وقبل عودتها إلى الأرض بوقت قصير اكتشف في برنامج عمل المركبة نفسها الخلل الثاني، الذي كان يمكن أن يؤدي إلى تشغيل محركات الكبسولة وحدوث كارثة. استنادا إلى هذا، قررت ناسا اعتبار الاختبار الماضي "كامن الخطر"، وهو أفضل بعض الشىء من فقدان المركبة تماما.
 
ولم تذكر ناسا وبوينج، أى شىء عن الخطوات التى ستتخذ لحل هذه المشكلات فى عمل المركبة، لكنها تشير إلى أنها "تقنية وتنظيمية"، ووفقا لممثل ناسا، لم تحدد مواعيد الاختبارات التالية للمركبة، وقال "هل سنحتاج إلى إجراء رحلة مدارية تجريبية ثانية؟ بصراحة، حاليا لا أعرف... لكن سيتم عرض المشكلات المحددة والإجراءات التى تقترحها شركة بوينج لتصحيحها على وكالة ناسا كخطة، وبعد ذلك سيتخذ قرار بشأن الخطوات التالية". وأضاف تتوقع ناسا استلام هذه الخطة قبل نهاية الشهر الجاري، وقد يستغرق حل المشكلات المكتشفة عدة أشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة