خالد صلاح

سيول تضرب مناطق وسط سيناء وبرك مياه فى شوارع العريش

الجمعة، 13 مارس 2020 09:36 ص
سيول تضرب مناطق وسط سيناء وبرك مياه فى شوارع العريش سيول تضرب مناطق وسط سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مناطق وسط سيناء سيول فى نطاق مركزى الحسنة ونخل بالتزامن مع تكون برك مياه فى الشوارع بمدينتى العريش ونخل.

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء إن البلاغات تشير إلى أن السيول جرت بمختلف مناطق وسط سيناء، واتخذت مسارها بمجرى وادى العريش، وجار المتابعة من كل جهات الاختصاص.

وفى مدينتى العريش وبئر العبد على ساحل المحافظة بدأت مبكرا معدات مجالس المدن وشركة المياه فى تصريف برك مياه تجمعت وأعاقت حركة السير.

وقال أهالى من وسط سيناء إن السيول تسببت فى انهيارات محدودة لحوائط ومنازل مبنيه من العرائش دون خسائر بشرية.

واستأنفت صباح اليوم حركة السفر على طريق العريش القنطرة وتراجعت أعداد المسافرين، كما عادت الحركة تدريجيا  للشوارع.

وكانت الموجة الشتوية بدأت فى شمال سيناء مساء أمس بعاصفة رملية أعقبها سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة مع اصوات رعد ومشاهد برق.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الفرق التى تم تشكيلها تقوم بدورها فى الشوارع لتصريف مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، بجانب توزيع سيارات شفط المياه بالقرب من المحاور الرئيسية ومخارج الكباري والمناطق المنخفضة.

وأضاف أنه استمر اليوم الجمعة عمل أجهزة المرافق  الخدمية والأجهزة الحيوية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنيه ، وتواجد مدير مسئول فى كل قطاع  وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات خلال الفترة المعلنة.

كما تواصل غرف العمليات الفرعية في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن  التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، وإخطار غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية باي تطورات للظروف الجوية.

وأضاف أنه تم التنبيه على المواطنين عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار ، وذلك حرصا على سلامتهم وحفاظا عليهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة