خالد صلاح

قراء اليوم السابع يشاركون بصور للأمطار بالقاهرة والمحافظات

الجمعة، 13 مارس 2020 01:00 ص
قراء اليوم السابع يشاركون بصور للأمطار بالقاهرة والمحافظات مياه الامطار
كتبت _ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عدد من قراء اليوم السابع خدمة صحافة المواطن بمجموعة من الصور والفيديوهات المميزة لموجة سوء الأحوال الجوية التى تمر بها مصر حاليا، ورصد القراء من خلال رسائلهم على صفحة اليوم السابع على فيس بوك، الوضع فى عدد كبير من المحافظات، مطالبين  بسرعة التحرك فى شفط مياه الأمطار المتراكمة أمام منازلهم، مؤكدين أن الوضع سيئ جدا خاصة من استمرار تساقط الأمطار، والمتوقع أن يصل إلى السبت المقبل.
 
وشارك القارئ شريف الجمل من سكان طريق زهراء مدينة نصر  طريق الميثاق عند سنترال 3 بصور لغرق الشارع.
 
1
 

 

2
 

 
وأوضح أحد القراء عبر صور من على المحور  اتجاه زايد واكتوبر تشقق الأسفلت.
 
3
 

 

4
 
أما أهالى قرية كفر تقى التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط، فشاركوا بصور لغرق الأمطار للشوارع.
5
 
كما شاركت أنجى عبد الله بصور لهطول الأمطار بشكل كبير شارع 6 اكتوبر عين شمس الشرقية، قائلة "ده شارع 6 أكتوبر عين شمس المجارى مع الأمطار و كبينه الكهرباء اتحرقت".
 
6
 
 
كما أرسل القارئ سيد إبراهيم من شبرا الخيمة، قائلاً "نرجو من المسئولين إرسال عربات شفط المياه بالشارع الجديد بشبرا الخيمة حى شرق محطة الفيلا، حيث إن الشارع الجديد غرق من مياه الأمطار". 
 
7
الجدير بالذكر أنه بعد إعلان الأرصاد الجوية عن تقلب الطقس بصورة شديدة اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية، وكان أولها إجازة رسمية للمدارس والعاملين فى القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى إعلان الاستعدادات اللازمة فى المحافظات الأكثر تأثرا بهذه التقلبات الجوية.
 
ووسط هذه التقلبات الجوية أطلقت اليوم السابع مبادرة "شاركونا" لتسجيل حالات التغيرات الجوية فى جميع محافظات الجمهورية من خلال المواطنين، حيث يمكن للجميع المشاركة بصورة أو فيديو لشكل الجو في المنطقة التي يسكن فيها مع تحديد المنطقة وتابعة لأى محافظة، وذلك عبر الرقم المخصص لخدمة صحافة المواطن الواتس آب 01280003799 أو عبر الصفحة الرسمية لليوم السابع على فيس بوك.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة