أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الأنصارى: الفيوم استقبلت كمية أمطار لم تشهدها منذ 60 عامًا

الجمعة، 13 مارس 2020 01:53 ص
أحمد الأنصارى: الفيوم استقبلت كمية أمطار لم تشهدها منذ 60 عامًا محافظ الفيوم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن شبكة الرى في المحافظة معقدة عالميًا، حيث أنها واحة ومنخفض عن مسطح مصر، وبدون أي وصلة على أي مناطق بحرية.

وذكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، إن المحافظة لم تستقبل منذ 60 عامًا مثل هذه الكمية من الأمطار، مشيرًا على أن طاقة مصارف المحافظة أكبر من التعامل مع هذه الكمية.

وأشار إلى أن الأمطار تسببت في انهيار سقف مخزن تابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم نتيجة الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة اليوم.

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، قد تفقدا موقع الحادث، ووجه المحافظ فريق المتابعة الميدانية بإعداد تقرير عاجل حول الموضوع والعرض عليه شخصياً، مشدداً على ضرورة تضافر جهود كافة القطاعات فى للتصدى لظروف الطقس السيئ التى تمر بها البلاد، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على المال العام وضمان سلامة المواطنين.

وأحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم رئيس الوحدة المحلية لقرية فيديمين للتحقيق لتقصيرة فى العمل. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ونائبه لقريتى فيديمين والسيليين بمركز سنورس، للوقوف على أعمال رفع تجمعات المياة من الشوارع وحالة الطرق، والتأكد من تنفيذ خطة التعامل مع سوء الأحوال الجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة