أكرم القصاص - علا الشافعي

"المرور" تتصدى للطقس السيئ.. غلق 15 طريقا سريعا بعد ظهور الأتربة وتراكمات مياه الأمطار.. تحويلات بطريق الإسكندرية مطروح والسويس.. طوارئ بغرف العمليات لمتابعة حركة السيارات بالكاميرات... صور

الجمعة، 13 مارس 2020 04:12 م
"المرور" تتصدى للطقس السيئ.. غلق 15 طريقا سريعا بعد ظهور الأتربة وتراكمات مياه الأمطار.. تحويلات بطريق الإسكندرية مطروح والسويس.. طوارئ بغرف العمليات لمتابعة حركة السيارات بالكاميرات... صور المرور يتصدى لموجة الطقس السيئ على الطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدى الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، لموجة الطقس السيئ على الطرق السريعة، وكثفت من تواجد الخدمات المرورية اللازمة على المحاور والطرق الصحراوية الرابطة بين المحافظات، كما عززت من نشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى لمتابعة حركة المركبات.

 
كما أغلقت الإدارة العامة للمرور 15 طريقا صحراويا حتى الآن، بسبب وجود رياح مثيرة للأتربة وعاصفة ترابية وانعدام الرؤية وأمطار بها منعا لوقوع أى حوادث مرورية ومن تلك الطرق " طريق الفرافرة _ديروط.
IMG-20200313-WA0030
المرور يتصدى لموجة الطقس السيئ على الطرق

، طريق الفرافرة _الواحات، طريق طابا _ نوبيع، طريق سانت كاترين _فيران جنوب سيناء، طريق قنا_ الاقصر، طريق السويس الصحراوى، طريق الكريمات الصحراوى، طريق عيون موسى شرم الشيخ، طريق سوهاج _القاهرة، طريق أبو زنيمة _شرم الشيخ، طريق أسوان_الأقصر، طريق أسوان_أبو سمبل، طريق الزعفرانة _رأس غارب، طريق الغردقة _ القاهرة، طريق الداخلة _ شرق العوينات"وتهيب إدارة المرور التزام جميع السائقين بقرارات الغلق.

 

وأجرت الإدارة العامة للمرور، تحويلة مرورية لطريق إسكندرية _مطروح الساحلى من الكليو 60 ، حتي الكليو 62 من الطريق فى الاتجاه المقابل أمام القادم من مطروح إلى الإسكندرية، حتى يتم سحب تجمعات المياه، ورفع كفاءة الحركة المرورية مرة أخرى، وسط تواجد الخدمات المرورية واللافتات الإرشادية، وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعلميات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

 

كما أجرت الإدارة العامة للمرور، تحويلة مرورية لطريق السويس من الكليو 19 حتي الكليو 109 من الطريق الجديد الي الطريق القديم، حتي يتم سحب تجمعات المياة ،ورفع كفاءة العودة، بالاضافة الى تحويلة مرورية أعلى الطريق الدائري القادم من نفق السلام اتجاه القاهرة الجديدة والمعادي، بسبب سقوط الجمالون القاري بالمصلق الإلكتروني، علي الطريق السريع ولحماية قائدي السيارات، تم تحويل الطريق للقادم من نفق السلام اتجاه القاهرة الجديدة والمعادي السير عكس الاتجاة حتي مناطق الميراج، والنزول اتجاه الثورة والصعود مرة اخري علي الطريق الدائري اتجاه القاهرة الجديدة، والمعادي تحت سيطرة الادارة العامة للمرور.

 

وفرضت إدارة المرور حالة من الطوارئ والإغاثة داخل غرف عمليات المرور، بعد سقوط أمطار استعدادا  لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة، و تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

 

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، و قامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000

 

وحذرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، فى توصياتها أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، بسبب هطول الأمطار تجنبا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ومن تلك الوصايا، يجب السير بسرعات منخفضة نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور، على التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

 

ولفتت الإدارة العامة للمرور، إلى أنه يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، مع عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

 

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، على ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، مع تجنب السرعات الجنونية اثناء القيادة على الطرق.

 

كما تباطأت حركة السيارات، بمنزل كوبرى خالد بمنطقة الأوتوستراد، بمنزل ومطلع كوبرى شمال طره المتجه من حلوان الى المعادى، و بمحور صلاح سالم أمام قصر البارون و بمحور الأوستوراد، و بمناطق المعادى و بمنزل كوبرى المطار و بمدينة نصر ومعظم أحياء التجمع النرجس 1 و 2  و بمحاور و ميادين مصر الجديدة و بمناطق وسط المدينة و شارع رمسيس و شارع 26 يوليو و بكورنيش المعادى و حلوان .

كما ظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات مياه فى الجيزة بشارع النيل السياحي للقادم من مناطق المنيب أو البحر الاعظم، ومنطقة المشابك في فيصل أسفل الطريق الدائري باتجاه محور 26 يوليو، ايضا تظهر الكثافات أسفل نفق عرابي للمتجه الي الدائري او محور 25 يوليو.

 

و تتراكم مياة الامطار في شارع ثروت في كلا الاتجاهين ،ما أثر سلبا علي القادم من أعلي محور صفط اللبن، ومطلع الطريق الدائري من طريق الإسكندرية الصحراوي، وطريق الفيوم أمام بوابة حدائق الاهرام 2 للمتجه الي الفيوم، وأمام مطالع و منازل الكباري، و كوبري فيصل و الجيزة المعدني.

 

وبالطرق الدائرية ظهرت تراكمات المياه بنفق الفطيم وسما و أعلى الوراق وأرض اللواء والمنيب، كما تقوم سيارات الشفط أعلى محور 26 يوليو بسحب المياه المتجه من الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان، و العكس وبطريق مصر اسكندرية الصحراوي للمتحه من البوابات حتى الجيزة ، وأمام فندق الواحة ومناطق وسط المدينة و البساتين والأوتوستراد وأعلى طريق إسكندرية الزراعي المتجه من أقاليم وصولا الى القاهرة.

 

كما ظهرت تراكمات أخرى بمطالع ومنازل الدائرى فى مسطرد والمرج، و المتجه من السلام حتى أقاليم و قليوب، وصلاح سالم والعروبة، وأسفل منازل الدائرى حيث يتم تهدئة السيارات بسبب تكون المياه، و يتم سحبها بعربات الشفط التابعة للمحافظات.

وقامت كافة أجهزة مديرية أمن القاهرة المختلفة، بالتحرك والانتشار السريع والتواجد الفعال، لرفع تراكمات مياة الأمطار بعدد من مناطق العاصمة، حيث تم الدفع  بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة.

 

وبناءً على ما سبق رصده من أماكن لتجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية، و للعمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، وتم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة الشفط بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة في كافة القطاعات الجغرافية للتعامل مع الأمطار، كما قام رجال الحماية المدنية بشفط المياة وكذلك رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها بالعمل على تيسير الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار ومساعدة قائديها على مستوى المدينة.

 

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء  ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ ,أﻣﻄﺎر  ﻏﺰﻳﺮة ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳﻪ اﺣﻴﺎﻧﺎ  ﻗﺪ ﺗﺼﻞ اﻟﻲ ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل واﻟﺮﻳﺎح نشطة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس ﺣﺎر  ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، أﻣﻄﺎر ﻏﺰﻳﺮة ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳﻪ اﺣﻴﺎﻧﺎ  ﻗﺪ ﺗﺼﻞ اﻟﻲ ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل واﻟﺮﻳﺎح ﻧﺸﻄﺔ ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل واأﺗﺮﺑﺔ ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﻌﺎﺻﻔﻪ ﻳﺆدي إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮية،،وشمال الصعيد طقس ماﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة  ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، أﻣﻄﺎر ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ إلى ﻏﺰﻳﺮة ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳة أﺣﻴﺎﻧﺎ  ﻗﺪ ﺗﺼﻞ إلى

ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل واﻟﺮﻳﺎح  ﻧﺸﻄﺔ ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ العاصفة، ويشهد جنوب الصعيد طقس ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺤﺮاره  ﻧﻬﺎرا ﻣﻌﺘﺪل ﻟﻴﻼ وأﻣﻄﺎرا ﻣﺘﻮﺳﻄﻪ إلى ﻏﺰﻳﺮة، ﺗﻜﻮن رﻋﺪﻳة أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻗﺪ ﺗﺼﻞ ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل، واﻟﺮﻳﺎح ﻧﺸﻄﺔ ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل واأﺗﺮﺑﺔ ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ العاصفة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة