خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء. .مبادرة "كلنا لبعض": أنقذنا 120 سيارة.. والعربية للتصنيع تكفلت بإصلاح سيارتى.. والأرصاد: تجاوزنا الموجة السيئة.. واستقرار الطقس اليوم.. ومحافظ البحيرة: "مفيش حد فى المحافظة نام من 72 ساعة"

السبت، 14 مارس 2020 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء. .مبادرة "كلنا لبعض": أنقذنا 120 سيارة.. والعربية للتصنيع تكفلت بإصلاح سيارتى.. والأرصاد: تجاوزنا الموجة السيئة.. واستقرار الطقس اليوم.. ومحافظ البحيرة: "مفيش حد فى المحافظة نام من 72 ساعة" التليفزيون هذا المساء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، ونرصد أبرزها في التقرير التالي:

مبادرة "كلنا لبعض": أنقذنا 120 سيارة.. والعربية للتصنيع تكفلت بإصلاح سيارتى

قال شريف خيرى، صاحب مبادرة "كلنا لبعض" لإنقاذ السيارات المتعطلة بسبب الطقس السيئ، أن هناك الكثير من المبادرات خرجت من العديد من المحافظات، لمساعدة المواطنين.

وأضاف شريف خيرى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساءDMC، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أننا بدأنا منذ الأمس وأنقذنا حوالى 120 سيارة وأتوبيس، وكان هناك أتوبيس مدرسة عالق بسبب ارتفاع منسوب المياه بجانب أكاديمية الشرطة، مشيرا إلى أنهم تواصلوا مع إدارة الأكاديمية لإنقاذهم، كما أنقذنا 4 صينين غرقت سيارتهم بسبب سوء الأحول الجوية.

وأضاف: "أننا بعد 7 ساعات عمل توجهنا إلى أحدى محطات الوقود لنأخذ قدرا من الراحة، ولكننا فوجئنا باتصال هاتفى من أحد الأشخاص تعرضت سيارته للعطل فى منطقة شارع التسعين، فتوجهنا إليه، ولكن سيارتى امتلئت بالمياه وتعرضت للتلف".

وتابع: "أن المهندس راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك قام بالاتصال بى لمتابعة أمر السيارة"، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تكفلت بإصلاح سيارته.

الأرصاد: تجاوزنا الموجة السيئة.. واستقرار الطقس مساء غدًا السبت

كشف محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات، حقيقة تعرض البلاد لمنخفض جوي جديد بعد انتهاء منخفض التنين الجوي الذي ضرب البلاد وتسبب في أمطار غزيرة وصلت لحد السيول لمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا ان ذروة موجة الطقس السيئ على المحافظات مرت وان فرص سقوط الأمطار ستكون بسيطة، متابعا :"أنه من المتوقع أن تكون هناك سيول على سيناء، وبداية من مساء غدًا السبت  سيحدث استقرار للطقس، وبداية من الأحد سيشعر المواطن بتحسن كبير في الأحوال الجوية".

ونفى شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على شاشة "dmc"، تعرض البلاد لأي منخفض جوي جديد خلال الفترة المقبلة، قائلا:"غير حقيقي، والأجواء تتم على وتيرة التحذيرات التي أصدرتها هيئة الارصاد الجوية خلال الفترة الماضية".

وأوضح أنه ليس هناك أي تحذيرات خلال الـ 72 ساعة القادمة وان الأجواء ستكون هادئة تماما، موضحا أن الأجواء كانت تسير على وتيرة التنبؤات التى أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، مضيفا: "لم نطلق ما يسمي بمنخفض التنين على المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد".

وأوضح الدكتور محمود شاهين، أنه من يوم الأحد ستعود معدلات درجة الحرارة الى طبيعتها، وستكون هناك شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر اعتبارا من فجر الأحد القادم.

محافظ البحيرة: "مفيش حد في أجهزة المحافظة نام من 72 ساعة".. فيديو

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة شهدت كم أمطار كبير للغاية لم تشهده منذ 50 عام تقريبا، وتلقت كميات هائلة من المياه وتأثرت بعض القرى والمدن بكميات المياه التي هطلت من السماء، مشيراً إلى أن مساحة المحافظة 10 آلاف كيلو متر بما يعادل مساحة محافظتين و3 محافظات، وموضحاً أن فرق العمل التي تم نشرها في مختلف المناطق بالمحافظة، واستخدموا معدات وصل عددها إلى أكثر من 800 مُعدة، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي تلقته المحافظة من رئاسة الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأضاف محافظ البحيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن وتم عمل منظومة متكاملة للتحكم في كم الأمطار الكبير وتخفيف الأعباء على المواطنين بمختلف القرى والمدن داخل المحافظة، كما تم السيطرة على تجمعات المياه المتراكمة إثر سقوط الأمطار، بعد أن تعاونت أجهزة المحافظة مع الحماية المدنية ووزارة الداخلية والقوات المسلحة وتم الدفع بعربات شفط الأمطار، وكان يوم الخميس هو ذروة الطقس السيئ.

وأوضح محافظ البحيرة، أن أجهزة المحافظة تَمكنت من رفع تجمعات المياه المتراكمة بالقرى والمدن بنسبة تَخطت الـ 90%، بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها كإجراءات استباقية قبل هطول الأمطار وبدء موجة الطقس السئ، وأنه خلال 72 ساعة لم تنم محافظة البحيرة وأجهزتها.

منظومة الشكاوى: دورنا حل مشاكل المواطنين بعيدا عن المسكنات.. فيديو

قال الدكتور طارق الرفاعي رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن مصر تتغير نحو الأفضل خاصة أن التطوير الذي تقوم بالحكومة الآن يعبر عن حرصها على فتح قنوات تواصل مع المواطنين.

وأضاف الدكتور طارق الرفاعي خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن منظومة الشكاوى الجديدة تعبر عن ثقة المواطنين فى الحكومة وفى جدية التعامل مع ما يصل إلى الحكومة من شكاوى وطلبات واستغاثات.

وتابع رئيس منظومة الشكاوي الحكومية الجديدة، أن هناك مليون شكوى تلقتها المنظومة وهذا يعني أن مصر تتغير للأفضل وجاء هذا تأكيدا لحرص الدولة على فتح قنوات تواصل مع المواطنين.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، أن دور منظومة الشكاوي قائم على حل المشاكل وفقا للقواعد والقوانين وليس مجرد مسكنات، مشيرا إلي أن هناك رغبة من الحكومة فى الاقتراب أكثر من المواطنين بحل مشاكلهم.

وأشار إلى أنه، من حق المواطن أن يلجأ للحكومة وأن يصل صوته إليها لحل مشاكله، مضيفا أن من أهم أدوار المنظومة التحقيق وفحص جميع الشكاوي الواردة والعمل على حلها فى أسرع وقت.

فيما قال المستشار أشرف هيكل المستشار القانوني لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إنه في بداية فحص الشكوى لا نستطيع تحديدها أن كانت شكوى كيدية أو غير كيدية إلا إذا كانت مدعومة بمستندات.

وأضاف المستشار أشرف هيكل خلال ، أنه عند تقديم شكوي معينة يجب إرفاق الادلة والمستندات التى تقوي من هذه الشكوى لكي يتم فحصها.

وتابع، أن هدف المنظومة الوصول لاقصي درجات رضاء المواطنين عن حل مشاكلهم، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي لانشاء وحدة الفحص القانوني للشكاوي تقنين الشكوى والرد عليها والتعامل مع الجهة المختصة بها.

وأوضح، أن وحدة الفحص القانوني بمنظومة الشكاوي الموحدة تعمل على إعادة صياغة الشكاوي بطريقة جيدة ويخاطب الجهة المختصة بهذه الشكوى لكي يرد عليهم ردا قانونيا.

وأشار إلى أن، 60 % من الشكاوى التى تعرض فى منظومة الشكاوي الموحدة تكون بها أخطاء ارتكبها من قام بإرسالها، مضيفا أن وحدة الفحص القانوني تقوم بتوجيهه لكيفية تصحيحها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة