خالد صلاح

رئيس كولومبيا يأمر بإغلاق الحدود مع فنزويلا بعد تسجيلها إصابتين بكورونا

السبت، 14 مارس 2020 10:25 ص
رئيس كولومبيا يأمر بإغلاق الحدود مع فنزويلا بعد تسجيلها إصابتين بكورونا الرئيس الكولومبى إيفان دوكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الكولومبى إيفان دوكى، أن بلاده ستغلق حدودها مع فنزويلا فى إطار الجهود المبذولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيل فنزويلا أول حالتى إصابة مؤكدة بالفيروس، وقال دوكى - فى تغريدة عبر موقع (تويتر) أوردتها شبكة (سى إن إن) الأمريكية، اليوم السبت، إن غلق الحدود سيدخل حيز التنفيذ فى تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.
 
و أضاف الرئيس الكولومبى، أن حدود بلاده مع الإكوادور ستظل مفتوحة مع زيادة السيطرة والتنسيق فيما بين الدولتين.
 
وستمنع كولومبيا أيضا، دخول المواطنين الأجانب وغير المقيمين الذين سافروا إلى أوروبا أو آسيا خلال الاسبوعين الماضيين، فيما سيواجه المواطنون الكولومبيون والمقيمون فى البلاد حجرا صحيا إلزاميا لمدة 14 يوما فى حال عودتهم إلى البلاد.
 
وكانت فنزويلا، قد سجلت أمس الجمعة، أول حالتى إصابة لديها بالفيروس لسيدة سافرت مؤخرا إلى الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا ورجل سافر إلى إسبانيا ويخضع المصابان لحجر صحي.
 
يشار إلى، أن كولومبيا سجلت أول حالة إصابة مؤكدة لديها بفيروس كورونا أو (كوفيد-19) فى السابع من مارس الجارى وهى لفتاة تبلغ من العمر 19 عاما كانت قد سافرت إلى إيطاليا.
 
و كنات إيطاليا قد سجلت رقما قياسيا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا فى يوم واحد بـ250 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها. 
 
وتشهد إيطاليا، حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشى فيروس كورونا فى العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات، وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التى تشهد تكدسات فى إيطاليا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مشاهد من انتشار الفرق الطبية فى مناطق متعددة وتقوم بتطهير الشوارع والمقاعد التى يجلس عليها المواطنين للحد من نقل العدوى فى الأماكن المزدحمة، بينما خلت الشوارع من المارة.
 
وكانت قد أعلنت السلطات الإيطالية، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصلت إلى 15113 حالة، بينما تجاوزت الوفيات حاجز الـ1000، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليومى لرئيس هيئة الدفاع المدنى، أنجيلو بوريللى، الذى أكد تسجيل 1016 حالة وفاة بعد تسجيل 116 حالة فى يوم واحد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة