خالد صلاح

روسيا والصين تناقشان إنشاء قاعدة مشتركة على سطح القمر

السبت، 14 مارس 2020 10:25 ص
روسيا والصين تناقشان إنشاء قاعدة مشتركة على سطح القمر الرئيس الصينى وبوتين
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، اليوم السبت، إن الصين وروسيا تبحثان على مستوى مجموعة عمل ثنائية إمكانية التعاون في إنشاء قاعدة مشتركة على سطح القمر.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" قال المصدر:" أحد وجهات التعاون التي تبحث - التعاون في إنشاء قاعدة على سطح القمر، وتمت مناقشة خيارات مختلفة لمثل هذا التعاون- إنشاء قاعدة مشتركة أو قواعد قمرية مجاورة"، موضحا، أن "درجة التكامل، بهذا الإطار بحاجة إلى المزيد من المناقشة".

هذا وتربط روسيا والصين علاقات تاريخية، بالإضافة إلى الشراكة في كثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية، والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدوليين، في مختلف المجالات.

 

فيما أعلنت السلطات الروسية، أمس الجمعة، أنها ستحد حركة الرحلات الجوية من وإلى الاتحاد الأوروبى وسويسرا والنرويج بدءا من 16 من مارس ، باستثناء الرحلات من مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو وإليه.

 

وقالت السلطات إن الرحلات الجوية المتجهة من موسكو نحو العواصم الأوروبية لن تتأثر أيضا، وقالت روسيا، التى سجلت حتى الآن 45 حالة إصابة بالفيروس، فى وقت سابق هذا الأسبوع إنها ستوقف معظم الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا بسبب تفشى الفيروس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة