خالد صلاح

صندوق النقد والبنك الدولى ينصحان الموظفين بالعمل من المنزل بسبب فيروس كورونا

السبت، 14 مارس 2020 06:00 ص
صندوق النقد والبنك الدولى ينصحان الموظفين بالعمل من المنزل بسبب فيروس كورونا كورونا ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 نصح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الموظفين في مكاتبهما في واشنطن امس الجمعة بالعمل من المنزل بعد تأكد إصابة موظف في الصندوق بفيروس كورونا الجديد.
 
وتشمل النصائح، وهي غير إلزامية، نحو 2000 موظف بمقر الصندوق وحوالي 16 ألف موظف في البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية في واشنطن ومستشارين خارجيين. والمؤسسات المتجاورة مقرها في وسط واشنطن قرب البيت الأبيض.
 
وقال متحدث باسم الصندوق إن الموظف الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا يخضع للعزل الصحي الذاتي ويتلقى الرعاية الطبية الملائمة.
 
وأضاف "نعمل مع السلطات الصحية المحلية لتحديد المخالطين للموظف والذين ربما أصيبوا".
 
وقال متحدث باسم البنك الدولي إنه لم تثبت إصابة أي موظف أو مستشار بالبنك بفيروس كورونا.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم السبت إن البر الصيني الرئيسي سجل 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس ارتفاعا من ثمانية في اليوم السابق.
 
ويرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البر الصيني الرئيسي إلى 80824 حتى الآن.
 
وبلغ عدد الوفيات بسبب التفشي حتى نهاية أمس الجمعة في البر الصيني الرئيسي 3189 بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق.
 
وجميع حالات الوفاة الأخيرة كانت في مركز تفشي المرض إقليم هوبي بوسط الصين، وتم تسجيل عشرة منها في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.
 
وقال وزير خارجية أيرلندا سايمون كوفيني إن بلاده نصحت مواطنيها امس الجمعة بالتحلي بقدر كبير من الحذر قبل اتخاذ قرار بالسفر إلى الدول الأخرى أعضاء الاتحاد الأوروبي وذلك بسبب إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.
 
ونصحت أيرلندا مواطنيها في السابق بعدم السفر إلى إيطاليا وتجنب السفر غير الضروري للصين وإيران وإسبانيا.
 
 
وقال الوزير إن التوصية الجديدة لا تنطبق على بريطانيا العضو السابق في الانحاد الأوروبي.
 
وأضاف "في ضوء الظروف سريعة التغير والقيود المفروضة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، تنصح الوزارة المواطنين حاليا بالحذر الشديد قبل اتخاذ قرار السفر لدول أخرى في الاتحاد الأوروبي".
 
 
كما قررت حكومة جمهورية أيرلندا إلغاء الاحتفالات السنوية بعيد القديس باتريك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) .
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية أن حكومة أيرلندا أوضحت - فى بيان أصدرته بهذا الصدد - أن قرارها بالغاء عيد القديس باتريك السنوى وما يتضمنه من استعراضات ضخمة فى دبلن يأتى نظرا لوجود عدد محدود من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد ، فضلا عما يتسم بهذا هذا المهرجان السنوى من مشاركة اعداد غفيرة من المواطنين والاجانب فى فعالياته . 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة