خالد صلاح

فيديو وصور.. كلب يتحول لبطل شعبى فى الصين لدوره بأزمة كورونا.. ماذا فعل؟

السبت، 14 مارس 2020 03:00 ص
فيديو وصور.. كلب يتحول لبطل شعبى فى الصين لدوره بأزمة كورونا.. ماذا فعل؟ اسعاف الكلب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأزمات الكبيرة التي يعيشها العالم حاليا بسبب تفشى فيروس كورونا، ووفاة المئات، وإصابة الآلاف، إلا أن هناك بعض المواقف الإنسانية المضيئة، ليست شرطا أن تكون من إنسان لآخر، ولكن قد تكون من "حيوان"، لإنسان، وهو ما حدث مع الكلب "باى باى" في الصين.

تقول صحيفة "ديلى ميل"، أن هذا الكلب، والبالغ من العمر 6 سنوات، تحول إلى بطل شعبى، لمساهمته في إنقاذ 6 أشخاص نجوا من انهيار مستشفى للحجر الصحى في الصين.

 
اسعاف الكلب
اسعاف الكلب

 

الفندق الذى تم استخدامه كحجر صحى، لمرضى فيروس "كورونا" المستجد، هو فندق، "Xinjia Express" بمدينة تشوانتشو ، وهو حجر صحى للأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمصابين بفيروس كورونا.

وقال يي ون بينح، رجل الإطفاء الذى رفع بى باي، إن الكلب تمكن من العثور على 6 ناجين، من بينهم 3 أشخاص خلال الدقائق الـ 15 الأولى من عملية الإنقاذ، وأضاف،"بعد ظهر أمس لاحظنا أن باي باي كانت تتحرك ببطء أكثر ووجدنا جروحًا في كل مخالبها".

انقاذ الكلب
انقاذ الكلب

 

يظهر مقطع فيديو بى باي ومجموعة من رجال الإطفاء يبحثون عن ناجين تحت الفندق فى الظلام، وقد تم إنقاذ 62 شخصًا من بقايا الفندق حتى الساعة 4 مساء، من بينهم 20 لقوا حتفهم. وبحسب التقارير ، لا يزال 9 أشخاص محاصرين.

ووصلت قوة إنقاذ من أكثر من 1000 شخص بما في ذلك رجال الاطفاء وقوات الشرطة وغيرهم من المستجيبين للطوارئ، - إلى الموقع ليلة السبت، وفقا لمسئولين حكوميين.

انهيار الفندق
انهيار الفندق

 

وأضاف رجل الإطفاء، أن الظروف التي عمل بها الكلب كانت قاسية جدًا، حيث تعرض لقطع حادة من الحديد والزجاج المكسور كانت مبعثرة في كل مكان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة