خالد صلاح

نائب الأقصر يكشف تفاصيل لقائه بوزير الطيران لبحث مكافحة كورونا

السبت، 14 مارس 2020 02:00 ص
نائب الأقصر يكشف تفاصيل لقائه بوزير الطيران لبحث مكافحة كورونا جانب من اللقاء
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن مدينة الأقصر، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أنه عقد لقاء مع الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، للوقوف على استعدادات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا، والاطمئنان على منافذ دخول الأجانب والإجراءات المتبعة، وأكد وزير الطيران أن الحجر الصحى بالمطار مجهز على أعلى مستوى لخدمة الضيوف وفحص الجميع لدى وصولهم لمحافظ الأقصر بصورة طبيعية تماماً.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تناول اللقاء مطالب أبناء الأقصر العاملين في مطار الأقصر الدولي، والعمل على حلها، كما شهد اللقاء موافقة وزير الطيران على إنهاء مشكلة 12 من العاملين بمطار سوهاج من أبناء الأقصر، وحل أزمة 21 فرد أمن من أبناء الأقصر، واستعرض الوزير خلال اللقاء، ملف العمالة المؤقتة وإجراءات تثبيتهم، والخطوات المقبلة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

وأكد إدريس، أهمية إعطاء أولوية لأبناء الأقصر في فرص العمل التي ستعلن عنها الشركات الجديدة بمصر للطيران والتي ستناسب جميع المؤهلات.

 

وكان قد صرح اللواء حسين سالم مدير مطار الأقصر الدولى، أنه يجرى العمل وتنفيذ كافة التعليمات من وزارة الطيران ووزارة الصحة، ويتم عمل الكشف عن كافة القادمين والمغادرين للمطار داخل الحجر الصحى بالمطار، وذلك عبر الجهاز الحرارى وفى حالة اكتشاف أية حالة مشتبه بها، يتم التحفظ عليها فوراً ويتم نقلها إلى المستشفى المخصصة لذلك.

 

وأضاف مدير مطار الأقصر الدولى لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الصحة أمدت مطار الأقصر مؤخراً بسيارتى إسعاف تعملان على مدار الساعة، منهما سيارة مجهزة وذاتية التعقيم لنقل الحالات الإيجابية فى الحال دون الإختلاط بأى ركبا آخرين بالمطار، والسيارة الآخرى للكشف على المترددين على المطار من العمال والموظفين والمترددين عليه بصورة يومية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة