خالد صلاح

وزير الإعلام الكويتى الأسبق: العالم العربى تأثر كثيرا بالسوشيال ميديا

السبت، 14 مارس 2020 02:22 ص
وزير الإعلام الكويتى الأسبق: العالم العربى تأثر كثيرا بالسوشيال ميديا سامى النصف وزير الاعلام الكويتى الاسبق
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامي النصف، وزير الإعلام الكويتي الأسبق، أن التواصل الحكومي مع الشعوب قضية مهمة للغاية، لأن معظم الدول العربية التى انهارت لم يكن هناك تواصل بين الحكومات وشعوبها أو العكس بها، مؤكد أن قضية إرسال الرسائل والتواصل الحكومى أمر مهم للغاية.

وأكد "النصف" أنه منذ عام 2010 تأثر العالم العربي بالسوشيال ميديا وبدأ يشعر بوطئته وانتشاره على الإعلام وكثيرا من الأحداث التي حدثت  في الوطن العربي، ويجب علينا وعلى الوزارات المختصة كالإعلام والعدل والداخلية بتوعية الشباب بخطورة السوشيال ميديا.

واستكمل ، لابد أن تدخل السوشيال ميديا ضمن المناهج التعليمية والدراسية، بالإضافة إلى أنه لابد من إدراج حاجات المجتمع بالمناهج الدراسية  لينشأ جيل أفضل من الأجيال السابقة.

وأضاف النصف خلال لقائه في  برنامج "مساء dmc" الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن تواصل الحكومة مع شعبها يجب أن يحمل رسالة واضحة وإنجازاتها في مشاريع التنمية التى تكون مشاريع  طويلة الأمد.

وواصل سامي النصف قائلا، إنه يجب على  الحكومات العربية بمضاعفة مجهودها لبناء الثقة مع شعوبها حتى تصبح رئاستها قضية مسلم بها لأن هناك عداء بين الشعوب والحكومات منذ وقت الاستعمار.


يذكر أن سامى عبد اللطيف النصف، هو  وزير الإعلام الكويتي الأسبق وكاتب في جريدة الأنباء الكويتية، وكابتن طيار، ورئيس مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية من نوفمبر 2012 حتى أبريل 2016، وله عدة مقالات صحفية في الصحافة الكويتية. بالإضافة إلى مقالات منشورة في صحف عربية بارزة مثل الشرق الأوسط والمصري اليوم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة