أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة اليوم" يرصد "جدعنة المصريين" في مواجهة الطقس السيئ.. فيديو

السبت، 14 مارس 2020 10:29 م
"الحياة اليوم" يرصد "جدعنة المصريين" في مواجهة الطقس السيئ.. فيديو برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، بطولات وجدعنة المصريين خلال التعامل مع موجه الطقس السيئ فى القاهرة ومحافظات الجمهورية.

وحكى محمد الحسيني ذو الـ 37 عاما، وصاحب مبادرة إنقاذ السيارات بالتجمع الخامس، أن فكرة الإنقاذ جاءت منذ 3 سنوات بعدما رأى العديد من الأسر عالقة داخل السيارات في الطرق بسبب مياه الأمطار ولا تتحرك، فكتب بوست على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به " فيسبوك"، بأنه جاهز لمساعدة أي شخص عالق في الطرق، وما إن كتب المنشور حتى انهالت عليه المكالمات، البعض يعرض عليه الانضمام لمجموعة الإنقاذ، والبعض يريد المساعدة، وبدأ الفريق بعربتين فقط، وارتفع هذا الرقم لـ 60 سيارة في الموجه الأخيرة دفع رباعى عرضت المساعدة.

 

أما عن كيفية التواصل مع الإغاثات يؤكد، أنه يستقبلونها من خلال الجروب الخاص بهم على الفيسبوك، أو على الواتس آب ورقمهم منتشر في كل مكان، وبسرعة يتحرك الشخص الأقرب للمنطقة ويتدخل لمساعدة هذا الشخص المحتاج لمساعدة.

 

وذكر أن الفريق يقدم المساعدة دون أي مقابل مادي، ونظرا لسوء الأحوال الجوية فإن معظم الشباب حصلوا على إجازة من عملهم للتفرغ لمساعدة المواطنين، وأي شخص من ملاك العربيات لديه استعداد للمساعدة يمكنه الانضمام للفريق.

 

وواصل: "نمتلك كل الأدوات التي تساعدنا على سحب السيارات منها الأحبال والأقفال وغيرها، ونجحنا في إنقاذ حوال 300 سيارة".

 

وفى هذا الصدد، قال محمد صفاء، صاحب مبادرة إنقاذ السيارات بالمعادى، إنهم من خلال مساعدة 12 سيارة دفع رباعى، استهدفوا إنقاذ عدد من السيارات في زهراء المعادى ودائرى كارفور، وطريق الاتوستراد بالكامل حتى السيدة عائشة،

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة