خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. استغاثة عاجلة لأهالى مشتول السوق بالشرقية بعد غرق الشوارع.. وسكان شارع نبيل طه بطالبية فيصل بالجيزة يطالبون برصفه.. وأهالى قرى كفر الشيخ يشكون من محاصرة مياه الأمطار منازلهم

الأحد، 15 مارس 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. استغاثة عاجلة لأهالى مشتول السوق بالشرقية بعد غرق الشوارع.. وسكان شارع نبيل طه بطالبية فيصل بالجيزة يطالبون برصفه.. وأهالى قرى كفر الشيخ يشكون من محاصرة مياه الأمطار منازلهم دفتر احول صحافة المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.
 

"سيبها علينا"..قارئ يطالب برصف بشارع نبيل طه بطالبية فيصل بالجيزة

 
 
ناشد القارئ أشرف لطفي محمد  عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع  برصف شارع نبيل طه بطالبيه فيصل بالجيزة وسرعة شفط مياه الأمطار المتراكمة في الشارع بغزارة.
رصف
رصف
وأكد  القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "طالبنا كثيراً بتجريف الشارع وإعادة رصفه وقد تسبب تجمع مياه الأمطار فى إعاقة الشارع كله علماً بأن الشارع به مدارس وحركة أطفال".
 
 

قارئ يطالب الأجهزة التنفيذية بالتدخل بعد غرق الشوارع بمشتول السوق بالشرقية

 
 
ناشد القارئ اشرف لطفي محمد عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع في مشتول السوق بالشرقية رجال الحى بسرعة شفط مياه الأمطار المتراكمة في الشارع بغزارة.
مياه
مياه
وأكد  القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "وجود تراكمات كبيرة من المياه في كافة الشوارع وجود كابل كهرباء ووسط المياه يمثل خطورة على حياتهم، أسفرت عن إعاقة الحركة المرورية امام المواطنين المارة وكذلك امام حركة السيارات" .
 
 

قارئ يشارك بصور لتكسير جزء من طريق في عزبة محمد إبراهيم بمغاغا

 
شارك القارئ محمد عثمان خدمة صحافة المواطن، بصور للوضع في قرية عزبة محمد إبراهيم، التابعة لقرية زاوية الجدامى مركز مغاغة محافظة المنيا شرق النيل، مؤكدا على محاصرة مياه الأمطار للقرية بكافة شوارعها، مطالبا بتوفير سيارات الشفط والكسح للمياه، في محاولة لتصريفها، لعودة الحياة إلى القرية مرة أخرى، بعد توقفها جراء موجة الطقس السيء التي ضربت المحافظات المصرية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
رصف
رصف
 و قال في رسالته عبر الصفحة الرسمية لليوم السابع على الفيس بوك : السيول عملت كوارث كبيرة جرفت الأراضي الزراعية ودمرتها بالكامل، ودمرت المنازل، وأهالي القرية يستغيثون خاصة مع تدمير وتكسير أجراء كبيرة من الطريق.
 
 
 

أهالى قرى كفر الشيخ يشكون محاصرة مياه الأمطار لهم.. ويطالبون بحل

 
شارك القارئ جلال العفيفى خدمة صحافة المواطن بصور للوضع فى قريتى العفيفى سيدى سالم كفر الشيخ، مؤكدا على محاصرة مياه الأمطار للقرية بكافة شوارعها، مطالبا بتوفير سيارات الشفط والكسح للمياه فى محاولة لتصريفها لعودة الحياة إلى القرية مرة أخرى بعد توقفها جراء موجه الطقس السيئ التى ضربت المحافظات المصرية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
الوضع فى قرى كفر الشيخ
الوضع فى قرى كفر الشيخ
وقال القارئ فى رسالته عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على الفيس بوك: "نحن أهالى القرية نرجو من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء النظر إلى قريتنا نحن غير قادرين على الخروج من القرية بسبب الطرق الداخلية والخارجية لوجود المياه والطين والبرك فنحن نعانى من تجاهل المسؤولين تجاه القرية فرجاء من سيادتكم التدخل لإنقاذ آلاف من الأسر وصرف الطريق وهو أبسط الأشياء ".
 
 
 
 
 
 
تأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة