خالد صلاح

صور.. استمرار تدفق مياه السيول بشمال سيناء لليوم الثالث

الأحد، 15 مارس 2020 01:57 م
صور.. استمرار تدفق مياه السيول بشمال سيناء لليوم الثالث السيول
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل لليوم الثالث بمناطق مركزى الحسنة والعريش ونخل تدفق مياه السيول الثالث على التوالى، وتلقت غرفة عمليات شمال سيناء، بلاغات باستمرار تحرك السيول فى مجرى وادى العريش ووادى الأزارق واستمرت فى سيرها وصولا لنهاية المصب عند البحر المتوسط.

وقال سليمان فرج محمد رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء فى بيان له اليوم الأحد، أنه قام بمتابعة أعمال مخرات السيول فى قرى الريد، بئر جريد، رأس النقب، الكونتيلا والتى شهدت موجة سيول، مؤكدا أن مدينة نخل لا تزال فى استعداد تام لمجابهة أخطار السيول القائمة وأى قادم، لافتا أنه تم توزيع إعانات عاجلة على 300 مِن الأهالى بقرى تعرضت للسيول .

وتسببت السيول التى وصلت لمنطقة "روض أبو سالم" بنطاق مركز الحسنة بوسط سيناء فى أضرار لحقت بمسار الطريق الرئيسى " الإسماعيلية العوجة " .

وقال أحمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، إن هذه المنطقة سجل وصول السيول لها قبل نحو 30 عاما فى سابقة فريدة من نوعها أن تعود لها بعد هذه السنوات .

أضاف أنه أدت السيول انهيار جزئى فى الطريق بين تجمع المشبه وتجمع الخاتمية طريق الإسماعيلية العوجة فى هذه المنطقة التى يطلق عليها اسم روض سالم، مشيرًا إلى أن حركة السير لم تنقطع من على مسار الطريق وطال النحر نصف حارة من حارات الطريق الثلاثة .

وكان رئيس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء، سبق واعلن أنه سالت معظم الأودية بنطاق المركز منها وادى العين ووادى المويلح ووادى المنبطح ووادى الجايفة ووادى السيسب ووادى الجرور وهذه الوديان بقرية القسيمة، وقرية المنبطح وتصب فى وادى العريش وتذهب مباشرة عن طريق ضيقة جبل الحلال إلى مناطق أم شيحان ثم سد الروافعة .

وأشار إلى أنه تخطت مياه السيول سد الروافعة، وقابلها مسار وادى الأزارق بالوصول لقرية اللحفن جنوب العريش.

وأوضح أن مسارات الوديان الأخرى هى وديان مدينة الحسنة، والتى سالت عن طريق جبل قيلق من تجمع الدقاق وتجمعت المياه بوادى أبو الصويرة الذى يصب بوادى الحسنة، كما أن قرية المغفر سالت وديانها وهى وادى الحظيرة والمزيرع وروض الطريق ولكن بصورة ضعيفة.

وقال رئيس مركز ومدينة الحسنة، أن الخسائر تقع معظمها بقطاع الكهرباء تتركز بقريتى المنبطح والقسيمة، سقوط حوالى 10 أبراج جهد متوسط، وعدد من الأعمدة جهد منخفض وعدد كبير من العشش والبيوت الخشبية بالقصيمة والمنبطح وأسوار هدمت بالحسنة والمنبطح .

d6f7febc-4b68-44d7-8e69-705cd5b6bdc5
 
 
88f87a6d-59e5-46d5-a9eb-e1956b84f1b5
 
 
b1489d10-32d1-4273-b068-b8402a3117f4
 
 
IMG_2963
 
 
IMG_2964
 
 
IMG_2967
 

 

IMG_2968

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة