أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان نتيجة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لدائرة مركز ملوى غدا

الأحد، 15 مارس 2020 04:49 م
إعلان نتيجة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لدائرة مركز ملوى غدا انتخابات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم غدًا الاثنين فى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا بمقر الهيئة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الانتخابات التكميلية لدائرة مركز ملوى التى أجريت فيها جولة الإعادة.

 

وانتهت عملية الاقتراع بجولة الإعادة فى الدائرة يوم الأربعاء، حيث جرت عملية الفرز باللجان العامة عقب غلق باب التصويت.

وانتظمت عملية الاقتراع بالدائرة دون أن تتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات أيه شكاوى، وجرت الانتخابات على مستوى 153 لجنة انتخابية بالدائرة، ويشرف عليها 182 قاضيا ويعاونهم عدد من الموظفين، وبلغ عدد من لهم حق التصويت فى دائرة ملوى بالمنيا 444 ألفًا و867 ناخبًا.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد تلقت من وزارة الخارجية أوراق العملية الانتخابية لتصويت المصريين فى الخارج بجولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة ملوى بالمنيا، حيث كانت السفارات والقنصليات قد بدأت فى إرسال هذه الأوراق للخارجية، والتى تقوم الأخيرة بإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات، عقب أن يصلها أرواق الانتخابات من كافة الدول التى جرت فيها عملية الاقتراع.

 

وترسل البعثات الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم ونماذج محاضر الفرز، برقيا لوزارة الخارجية، والتى ترسلها للجنة متابعة وتلقى أوراق العملية الانتخابية من اللجان الانتخابية فى الخارج لتبدأ فى إعداد محضر الفرز المجمع لكل دائرة.

 

وتقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بتجميع نتائج الخارج على نتائج الداخل، وإعلان النتائج مجمعة فى النهاية بعد انتهاء عملية الاقتراع فى الداخل.

 

وجرت جولة الإعادة فى دائرة ملوى بالمنيا بين كل من المرشحين عبدالله محمد خليفة، ومحمد عبد الحكيم رشدان، حيث كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد فتحت باب الترشح على الدائرة فى يناير الماضى بعد وفاة نائبها أحمد شمروخ بعد صراع مع المرض.

 

وكانت قد أجريت جولة أولى من الانتخابات فى فبراير الماضى، تنافس فيها 7 مرشحين، لكن لم يحصل أى منهم على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة، لذلك أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء جولة الإعادة بين أعلى مرشحين حصلا على الأصوات وهم كل من المرشحين، عبد الله محمد عبد الله خليفة والذى كان قد حصل على 10424 صوتا، ومحمد عبد الحكم أبو زيد رشدان وشهرته صابر عبد الحكيم وحصل على 26642 صوتا فى الجولة الأولى من الانتخابات بالدائرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة