أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الدولة يؤجل الجلسات حتى 28 مارس على مستوى الجمهورية

الأحد، 15 مارس 2020 02:05 م
 مجلس الدولة يؤجل الجلسات حتى 28 مارس على مستوى الجمهورية المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة تأجيل العمل بمحاكم مجلس الدولة بدءا من غد الاثنين 16 مارس ولمدة أسبوعين تنتهى الاثنين 28 مارس.

 

وقال نص القرار رقم 206 لسنة 2020، تأجيل الجلسات الإدارية فى جميع محاكم مجلس الدولة على مستوى الجمهورية، كما يثتنسنى من القرار القضايا العاجلة مثل الانتخابات وقضايا الطلاب، وعلى جميع القضاة والإداريين استكمال العمل الإدارى المعتاد وتقديم الخدمات للجمهور واستخراج الشهادات .

 

يأتى ذلك عقب إعلان المستشار محمد رضا نائب رئيس محكمة النقض، مستشار رئيس المحكمة للعلاقات العامة والإعلام، أن محكمة النقض قررت تعليق جلساتها بدءا من غد الاثنين 16 مارس ولمدة أسبوعين تنتهى الاثنين 30 مارس، وذلك بناءا على تعليمات المستشار عبدالله عصر رئيس المحكمة رئيس مجلس القضاء الاعلى.

 

وأضاف المستشار رضا لـ"اليوم السابع"، أن القرار يشمل تأجيل جلسات المحكمة على أن يستمر العمل بالمحكمة فيما عدا ذلك، موضحا أن العمل الإدارى بالمحكمة مستمر.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه أمس بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وفقا لما صرح به السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة