خالد صلاح

فى يوم المرأة المصرية.. نيفين جامع فى حوار مع "إكسترا نيوز: المرأة تولت مناصب عليا.. الكفاءات النسائية تثبت جدارتها بالعمل في أي مكان.. وتمكنت من القيام بمهام عملى بجانب عدم التقصير في منزلى ورعاية أبنائى

الإثنين، 16 مارس 2020 11:59 م
فى يوم المرأة المصرية.. نيفين جامع فى حوار مع "إكسترا نيوز: المرأة تولت مناصب عليا.. الكفاءات النسائية تثبت جدارتها بالعمل في أي مكان.. وتمكنت من القيام بمهام عملى بجانب عدم التقصير في منزلى ورعاية أبنائى جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، أن المرأة المصرية تمكنت من أن تحظى بمناصب رفيعة خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتتولى مناصب هامة، حيث إن المرأة المصرية تولت العديد من الحقائب الوزارية الهامة في الحكومة، متابعة: راضية عن ما وصلت إليه المرأة المصرية .

 

وقالت وزيرة التجارة والصناعة ، في حوار مع قناة إكسترا نيوز، بمناسبة يوم المرأة المصرى: شرفت بتولى حقيقة وزارة التجارة والصناعة في مصر، وهى وزارة لها ارتباط بالتنمية الصناعية على مستوى مصر ، حيث أنها مرتبطة بتعظيم صادرتنا والاهتمام بالتجارة الخارجية ، موضحة أن وزارة التجارة والصناعة لها أكثر من محور وتعتبر من الوزارات ذات الأبعاد المتعددة ولها أثر على مستوى كل المنازل المصرية.

وتابعة نيفين جامع: شرفت باستمرارى كرئيس تنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحة أنها خلال توليها منصب مدير صندوق تمويل المشروعات قدمت العديد من الخدمات للمرأة المصرية، متابعة: وزارة التجارة والصناعة التي أشرف بإدارتها هامة بالنسبة لكل الأسر المصرية، فلا يوجد بيت مصري إلا ويوجد به منتجات صناعية بجانب أنه لا يوجد منزل مصري إلا ويجد به شخص يعمل في مصنع وهو ما يزيد من أ÷مية تلك الوزارة.

 

واستطردت وزيرة التجارة والصناعة: من خلال عملى بجهاز تمويل المشورعات الصغيرة ومتناهية الصغر تمكنا من توصيل كافة الخدمات إلى الفئات المستهدفة وخاصة المرأة، موضحة أن المرأة تحصل على اهتمام كبير في توفير فرص العمل .

 

وقالت نيفين جامع: من الإيجابيات التي نجحت في تنفيذها خلال عملى بمنصب منصب مدير جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أن حجم التمويلات التي وصلت إلى المرأة وصلت إلى نسبة 50% من التمويلات والمشروعات التي حققها الجهاز خلال الفترة الماضية.

 

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن هذه النسب التي ذكرتها ليس كلام مرسل، وان الإنجازات التي حققتها خلال منصبها كمدير لصندوق تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر حقائق على الأرض.

 

ولفتت نيفين جامع، إلى أنها كانت في البداية وبالتحديد عام 1985 تعمل في المجال المصرفي، ,انها كانت السيدة الوحيدة التي تعمل في مكان عملها بجوار ما يقرب من 20 رجل في هذا الوقتـ إلا أن الفترة الراهنة تشهد عمل العديد من السيدات في هذا المجال بعد أن بدأت المرأة المصرية تترقى في المناصب.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن الكفاءات النسائية المصرية دائما ما تثبت جدارتها بالعمل في أي مكان، مشيرة إلى أن المرأة تستطيع أن تقوم بجميع المهام والأعمال، وتحقق نجاحات كبيرة في أماكن عملها ، بجانب قدرتها على فتح البيوت، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تتميز دائما بكونها دؤوبة في تنفيذ العمل المطلوب منها .

 

وقالت نيفين جامع: اجتهد في عملى وحاولت أن أوزع جهدى بين عملى وبين مهام منزلى، وتمكنت من القيام بمهام عملى، بجانب عدم التقصير في منزلى، ورعاية أبنائى، متابعة: خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد في أخر عام في منصبى كمدير تنفيذى لصندوق تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تلقيت دعم كبير من القيادة السياسية لم أكن أتوقعه.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة