خالد صلاح

فيديو.. حسام الخولى محذرا من تخزين السلع: تصرف غريب وإحنا اللى بنغلى الأسعار على نفسنا

الإثنين، 16 مارس 2020 08:06 م
فيديو.. حسام الخولى محذرا من تخزين السلع: تصرف غريب وإحنا اللى بنغلى الأسعار على نفسنا برنامج صالة التحرير
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن انخفاض سعر الفائدة 3% كان مفاجأة ولم يكن متوقعا ولكنه من الطبيعى أن يكون أى قرار له من يستفيد منه ومن يعترض عليه، مشيرا إلى أن الأسعار من المتوقع ان تنخفض خلال الفترة المقبلة، وعلق قائلا: "ليه المواطنين تجرى على الماركت وتخزن السلع.. ده تصرف غريب وإحنا اللى بنغلى الأسعار على نفسنا.. واحنا اللي بنخلي التاجر يغلي علينا". 

وأضاف الخولى خلال لقائه في  برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد"، والذى تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى" يجب الانتباه إلى الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، مؤكدا على أن هناك من ينشرها بحسن النية و لكنها تسبب مشكلات للدولة فى الوضع الحالي .

وتابع  الخولى أن خطر فيروس كورونا في انتشارة بسرعة، موضحا أنه لا يوجد علاج له حتى الآن ويشفي العديد منه دون تدخل أطباء.

على جانب آخر يذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزى إن اوضاعنا النقدية والمالية جيدة، موضحا أن تخفيض سعر الفائدة سيدعم الشركات خاصة وأن المديونيات حجمها تريليون و800 مليار جنيه .

وأوضح فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أن خفض الفائدة يمس كافة القطاعات المختلفة فى الدولة، وهناك تعليمات للبنوك بمد أجل كل الاستحقاق 6 أشهر لقروض الشركات الصغيرة والمتوسطة لمختلف القطاعات

وشجع الأفراد على استخدام الكروت البلاستيكية، وفتح حدود للسوق المصرى وهناك قدرات مالية بالنقد الأجنبى والمصرى بحجم كبير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة