خالد صلاح

مجموعة "TUI" العالمية للسياحة تعلن تعليق أعمالها وتطلب مساعدة حكومة ألمانيا

الإثنين، 16 مارس 2020 01:06 م
مجموعة "TUI" العالمية للسياحة تعلن تعليق أعمالها وتطلب مساعدة حكومة ألمانيا فيرس كورونا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة توى العالمية للسياحة  TUI صباح اليوم الإثنين، أنها ستقوم بتعليق الإقامة في الفنادق وعروض العطلات والرحلات البحرية حتى إشعار آخر، في ضوء أزمة انتشار فيروس كورونا، وقالت الشركة السياحية التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها إنها ستعلق معظم عملياتها حتى إشعار آخر في ضوء أزمة الفيروسات التاجية العميقة والتقدم بطلب للحصول على مساعدة حكومية.
 
وانخفض السفر بشكل حاد حيث تفرض المزيد والمزيد من البلدان قيودًا جديدة صارمة للحد من انتشار COVID-19، وتشهد كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا حالة إغلاق فى محاولة للحد من الارتفاع المقلق فى حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة والوفيات.
 
ومازال قطاع السياحة العالمى يتكبد خسائر بشكل يومى، خاصة فى ظل قرارات العديد من الدول بتعليق حركة الطيران نهائيا، حيث بلغت خسائر قطاع السياحة على مستوى العالم وفقا لمنظمة السياخة العالمية حوالي 62 مليار دولار أمريكي حتى الان، فضلا عن شلل بجميع الوجهات السياحية على مستوى العالم.
 
وقال الدكتور سعيد البطوطى المستشار الاقتصادى بمنظمة السياحة الغالمية أن سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمناسبات MICE وحدها بلغت خسائرها حتى الآن 42 مليار دولار.
 
فى حين أشار إلى أن السياحة الأوروبية وحدها خسائرها حتى الآن 2 مليار يورو، والخسائر مستمرة بمعدل مليار يورو شهرياً تقريباً، منوها إلى أن قطاع الطيران خسائره حتى الآن بلغت حوالي 30 مليار دولار أمريكي.
 
وأعلنت منظمة السياحة العالمية تعليق جميع أحداث المنظمة و المخطط لها حتى 30 أبريل، بسبب تفشى فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، لافته إلى أنه سيتم تقييم إعادة الجدولة إلى تواريخ لاحقة اعتمادًا على مزيد من التطور للوضع الحالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة