أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تبث فيديو لإثيوبيين يتضامنون مع حقوق مصر المائية أمام البيت الأبيض

الإثنين، 16 مارس 2020 12:52 ص
إكسترا نيوز تبث فيديو لإثيوبيين يتضامنون مع حقوق مصر المائية أمام البيت الأبيض جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمة الإعلامية ريهام السهلى، فيديو لمشاركة عدد من المواطنين الإثيوبيين فى الوقفة التي نظمتها الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمام البيت الأبيض لحث الإدارة الأمريكية، والبنك الدولى لبذل مزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل.
 
 
وقالت الإعلامية ريهام السهلى، إن الإثيوبيين أكدوا أنهم لا يرغبون في حرب بين بلادهم ومصر، ورفضوا تدخل أى طرف قد يؤجج الأمور ويؤزمها من أجل تحقيق مصالحه بما يضرب بمصالح الشعبين المصرى والإثيوبى على السواء، مؤكدين أن الجميع يريد السلام ويسعى إليه كما تسعى إليه مصر بالطرق السلمية والاتفاق العاقل وصولا إلى حل عادل يضمن تحقيق مستقبل أفضل للجميع.
 
وأضافت الإعلامية ريهام السهلى، أن الإثيوبيين أشاروا إلى أنه يمكن الحصول على منافع عديدة من السد دون الإضرار بمصر والسودان، لأن نهر النيل مورد عام للجميع على مدار التاريخ ويخدم البشرية على الضفتين بما يضمن الحياة الأمنة والحقوق العادلة لشعوب القارة.
 
وأمام البيت الأبيض نظمت الجالية المصرية في واشنطن وقفة للمطالبة للحفاظ على حق مصر المائي دون المساس بحقوق الشعب الأثيوبي في التنمية، مؤكدين على أن نهر النيل بمثابة شريان الحياة لمصر والمصريين، فمصر هبة النيل.
 
وأضاف أحد المشاركين في الوقفة أنه يريد أن يرسل رسالة إلى الشعب الأثيوبي مفادها أنه يعتقد أن الشعب الأثيوبي غير راض عما وصلت إليه عمليات المفاوضات من تجميد، مشدداً على أنه على تواصل دائم مع أعضاء الجالية الأثيوبية فى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً على أن المصريين لا يعارضون المشاريع التنموية لأثيوبيا لكن ليس على حساب الأمن المصرى المائى.
 
وانضم عدد من الكينيين للوقفة التضامنية التى ينظمها عدد من المصريين فى الولايات المتحدة أمام البيت الأبيض بواشنطن، للمطالبة بمزيد من الجهود الأمريكية للوصول إلى اتفاق يحفظ للمصريين حقوقهم فى المياه، وحق الأثيوبيين والسودانيين فى تنمية شاملة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة