أكرم القصاص - علا الشافعي

ولادة متعثرة لنتائج انتخابات المحامين.. رئيس اللجنة المشرفة: النتيجة جاهزة وإعلانها صباح الغد.. أحمد أبو دقة: بقالى 26 ساعة قاعد على الكرسى والموضوع محتاج صبر.. والمتنافسان على مقعد النقيب يعلنان فوزهما

الإثنين، 16 مارس 2020 01:30 م
ولادة متعثرة لنتائج انتخابات المحامين.. رئيس اللجنة المشرفة: النتيجة جاهزة وإعلانها صباح الغد.. أحمد أبو دقة: بقالى 26 ساعة قاعد على الكرسى والموضوع محتاج صبر.. والمتنافسان على مقعد النقيب يعلنان فوزهما نقابة المحامين
كتب محمد السيد - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتخابات أشبه بالولادة المتعثرة تشهدها انتخابات النقابة العامة للمحامين، حيث بدأ التصويت صباح أمس الأحد وبدأت أعمال الفرز بعد الخامسة مساء أمس وحتى الآن، وشهدت تلك الفترة الزمنية الكثير من المشاهد المثيرة تحت سقف النقابة العامة للمحامين حيث نشبت مشادات بين أنصار المرشحان على مقعد نقيب المحامين سامح عاشور ورجائى عطية بعدما أعلن كلاهما الفوز بمقعد النقيب، وتطورت تلك المشادات إلى اشتباكات بالأيدى بين أنصار المرشحين، الأمر الذى دفع اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى استدعاء فولت الأمن للسيطرة على الموقف بعد محاولة بعض المحامين اقتحام مقر اللجنة.
 
ومن ناحيته قال المستشار أحمد أبو دقة، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، إن نتيجة الانتخابات قد تكون جاهزة، إلا أنه لا يمكن الإعلان عنها قبل وصول الأحراز الخاصة باصوات المحامين من كافة المحافظات، لافتا إلى أن اللجنة العامة فى انتظار صناديق محافظات بعيدة مثل شمال سيناء وأسوان والبحر الأحمر، بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية.
 
وأوضح أبو دقة، أنه لا يمكن إعلان النتائج قبل وصول كافة الأحراز، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تصل تلك الأحراز عصر اليوم أو مساء اليوم، مضيفا أنه سيتم إعلان النتيجة فور وصول الصناديق بحد أقصى صباح غد الثلاثاء.
 
وطالب المستشار أحمد أبو دقة، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، أعضاء الجمعية العمومية من أنصار المرشحين المحتشدين بمقر النقابة العامة بالتحلى بالصبر وتفهم الأمر، قائلا: "الموضوع محتاج صبر، أنا بقالى 26 ساعة قاعد على الكرسى"، رافضا الإعلان عن أية مؤشرات أولية لنتيجة الانتخابات، مطالبا المحامين بانتظار إعلان النتيجة النهائية بشكل رسمى من قبل اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وغادر مقر النقابة العامة للمحامين عقب ختام حديثه مع المحامين.
 
وفور وصول أصوات محامى البحيرة مقر النقابة العامة للمحامين شهد محيط لجنة الفرز وإعلان النتائج مشادات حيث شكك أنصار المرشح رجائى عطية فى محضر الفرز الوارد من محافظة البحيرة، وهدد أحد المحامين باقتحام مقر لجنة الفرز بعد تدخل أفراد الأمن وإغلاق باب لجنة الفرز أمام المحامين.
 
وكان رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين قد طالب أنصار المرشحين بالانصراف أو الابتعاد عن غرفة الفرز، لإتمام عملية الفرز، مضيفا :"أي هجوم على غرفة الفرز قد تضطرنا إلى عمل محضر تعذر فرز ونترك اللجنة".
 
وأضاف أحمد أبو دقة خلال حديثه لأنصار المرشحين المتواجدين أمام غرفة اللجنة المشرفة، أن النقابة لازالت تتلقى النتائج من اللجان الفرعية، وأن هناك أوراق 7 لجان لم تصل بعد، متابعا: "لن أشارك فى الإشراف على انتخابات نقابة المحامين مرة أخرى".
 
وكانت النقابة العامة للمحامين، قد أكدت من قبل أن النيابة الإدارية  تسلمت جميع الأحراز الخاصة بالانتخابات، مضيفة أن جميع اللجان على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال الناخبين، وإجراء الانتخابات.
 
وأضافت النقابة أن جميع الصناديق بالنقيب العام والإدارات القانونية ومحاكم الاستئناف والتذاكر الانتحابية قد تم تسليمها إلى جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، متابعة :"بلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 467 لجنة، ففي النقابة العامة للمحامين، ومحكمة شمال القاهرة، ومحكمة مصر الجديدة 42 لجنة، وجنوب القاهرة 24 لجنة، والقاهرة الجديدة 21، وحلوان 15، شمال الجيزة 21، وجنوب الجيزة 36، شمال سيناء لجنة واحدة، وجنوب سيناء لجنتين، وفي بورسعيد 4 لجان، وبالإسماعيلية 4 أيضا، وبالسويس 3، ودمياط 7، وجنوب القليوبية 15، وشمال القليوبية 9 لجان، والمنوفية 16، وطنطا 11، والمحلة الكبرى 9 لجان، وشمال الشرقية 11، وجنوب الشرقية 16، وبكفر الشيخ 14، وشمال الدقهلية 8، وجنوب الدقهلية 16، وشمال البحيرة 14، وجنوب البحيرة 10، وشرق الإسكندرية 30، وغرب الإسكندرية 12، ومرسى مطروح لجنة واحدة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة