خالد صلاح

إيران تعلن إطلاق السراح المؤقت لـ85 ألف سجين بسبب تفشى فيروس كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:04 ص
إيران تعلن إطلاق السراح المؤقت لـ85 ألف سجين بسبب تفشى فيروس كورونا فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المعنية فى دولة إيران، اليوم الثلاثاء، إطلاق السراح المؤقت لـ85 ألف سجين من بينهم سجناء سياسيون، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما أغلقت إيران 4 مواقع دينية رئيسية بسبب فيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، في خبر عاجل منذ قليل.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الأطفال أيضاً معرضون للإصابة بفيروس كورونا، وإن كان معظمهم تعرض لإصابات خفيفة لكن سُجلت في صفوفهم حالات وفاة ولذلك علينا حمايتهم.

وفى هذا الصدد، قرر مجلس الوزراء الكويتي تغليظ العقوبة على كل من يخالف القرارات المتعلقة بفيروس كورونا، حسبما أفادت "سكاى نيوز".

بدوره بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العلاقات الثنائية والمستجدات بشأن فيروس كورونا وسبل مكافحته.

وفى سياق انتشار فيروس كورونا، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، أن إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في بلاده وصل إلى 12 حالة، لافتا إلى أنه تم تسجيل 7 حالات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية وجميع الحالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، وهم جميعا لمواطنين من الكويت، وبالتالي يكون مجموع الحالات في البلاد 130 حالة، تم شفاء 12 حالة، والباقى يتلقى العلاج.

وقال الدكتور عبد الله السند، خلال مؤتمر صحفى لوزارة الصحة الكويتية حول أخر مستجدات فيروس كورونا، أنه يجب على كل شخص أن يعرف أعراض فيروس كورونا ومؤشرات الإصابة، وكيفية التصرف إذا ظهرت عليه هذه الأعراض، مشددا على المسئولية المشتركة بين الحكومة والمواطنين للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، حيث أن التأهب والاستعداد يشمل المؤسسات الحكومية والأفراد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة