خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..ترامب: مرحلة تطوير لقاحات فيروس كورونا بدأت والنتائج واعدة..ماكرون: إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا .. البحرين تعلن أول وفاة بفيروس كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..ترامب: مرحلة تطوير لقاحات فيروس كورونا بدأت والنتائج واعدة..ماكرون: إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا .. البحرين تعلن أول وفاة بفيروس كورونا  ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

ماكرون: إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، إن باريس ستتخذ إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد .

بداية من منتصف يوم غد سيتم الحد بشكل كبير من تحركات المواطنين وذلك لمدة 15 يوما على الأقل.

 

 

ترامب: مرحلة تطوير لقاحات فيروس كورونا بدأت والنتائج واعدة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن مرحلة تطوير اللقاحات لفيروس كورونا المستجد بدأت والنتائج واعة، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده منذ قليل.

وأفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها، أن أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا تجرى الآن فى أمريكا، وأوضح تقرير لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية أنه سيتم اليوم الاثنين، تسليم الجرعة الأولى المحتملة من اللقاح المطور لعلاج فيروس كورونا، فى تجربة سريرية لمحاولة إيجاد حل لهذه الفاشية.

 

ميركل تعلن قمة أوروبية "عن بعد" غداً لبحث انتشار فيروس كورونا

 

أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل، منذ قليل، أن المستشار الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت عن قمة أوروبية غدا "ستجري عن بعد" لبحث انتشار فيروس كورونا.

 

وكانت صحيفة بيلد الألمانية نقلا عن مصادر حكومية قالت إن وزارة النقل تعتزم وقف الرحلات من إيران والصين بهدف تحجيم انتشار فيروس كورونا، ويشهد البلدان انتشارا واسعا للفيروس، الذى ينتشر بسرعة أيضا فى أوروبا.

 

 

البحرين تعلن أول وفاة بفيروس كورونا بدول الخليج العربية

 

أعلنت البحرين عن أول حالة وفاة في دول الخليج العربية بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين وحثت السعودية المواطنين على البقاء في منازلهم فيما وسعت المنطقة الإجراءات لحماية مواطنيها واقتصاداتها من تفشي المرض.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن البلاد، التي يشكل المغتربون غالبية سكانها، سجلت 38 حالة إصابة جديدة بالفيروس بينها ثلاثة قطريين كانوا في أوروبا. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في قطر إلى 439 ويصل إجمالي عدد الإصابات في دول مجلس التعاون الخليجي الست إلى 1021.

 

 

السودان يعلن حالة الطوارئ الصحية وسط مخاوف من انتشار كورونا

أعلن مجلس السيادة السودانى، حالة الطوارئ الصحية وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

وأبلغ متحدث عسكري وكالة السودان للأنباء في بيان منفصل أنه سيتم منح الطلاب والمتدربين في المعاهد العسكرية إجازة كإجراء احترازى.

 

 

الصحة السعودية: تعافى 3 حالات من المصابين بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، تعافي 3 حالات من المصابين بفيروس (كورونا) المستجد بالمملكة.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الاثنين - أنه جرى استكمال جميع الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة لهم، وإجراء فحص مخبري أثبت خلوهم من الفيروس وهم يتمتعون حاليًا بصحة جيدة وخرجوا من المستشفى؛ ليصبح عدد حالات التعافي 6 حالات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة