خالد صلاح

رئيس الوزراء اليابانى: أولمبياد طوكيو فى موعدها

الثلاثاء، 17 مارس 2020 11:22 ص
رئيس الوزراء اليابانى: أولمبياد طوكيو فى موعدها أولمبياد طوكيو 2020
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد شينزو أبى، رئيس الوزراء اليابانى، أن منافسات أولمبياد طوكيو 2020 ستقام فى موعدها كما خطط لها الصيف المقبل.

وقال رئيس الوزراء اليابانى فى تصريحات نشرتها صحيفة "ديلى ميل"البريطانية: "سنتخطى عدوى فيروس كورونا، وسنستضيف الأولمبياد دون مشاكل".

وأضاف شينزو أبى خلال تصريحاته: "ننسق مع اللجنة الأولمبية الدولية وكل المسؤولين لاتخاذ القرارات المناسبة".

ومن المفترض أن تقام أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس المقبلين على الترتيب، لكن تفشى فيروس كورونا عالميا يهدد إقامتها.

من جانبه، قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن أولمبياد طوكيو 2020 قد يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وعلق هشام حطب على نقل الأولمبياد الى بلد أخرى خلال تصريحات تليفزيوينة قائلا "من المستحيل نقل الأولمبياد من اليابان و اجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمناقشة الاحتياطات الطبية لفيروس كورونا قبل الأولمبياد".

وأشار هشام حطب عن إمكانية الأندية المصرية من خوض التدريبات أو المباريات قبل انتهاء فترة الإيقاف والتى تستمر لـ15 يوم قائلا "التدريبات والمباريات الودية ممنوعة على جميع الأندية لحين الانتهاء من فترة الإيقاف".

كان اتحاد الكرة قد أصدر بيانا رسميا بتعليق النشاط الكروى لمدة 15 يوما في مصر ، بناء على تعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة وجاء نص البيان كالتالي :

بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة ، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 مارس ، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة