خالد صلاح

فيديو.. بنك مصر: مديونيات كارت الائتمان معفية من السداد 6 أشهر بدون غرامات

الثلاثاء، 17 مارس 2020 11:03 م
فيديو.. بنك مصر: مديونيات كارت الائتمان معفية من السداد 6 أشهر بدون غرامات برنامج "كل يوم" - خالد ابو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أهمية مبادرات البنك المركزى التي لدعم المواطنين، وخاص في ظل الفترة الصعبة وتداعيات فيروس كورونا على عدد من القطاعات.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إن البنك المركزى أصدر قرار بتأجيل 6 أشهر دون تطبيق عوائد أى غرامات إضافية على التأخير في السداد، وذلك ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويكون بالفائدة ولكن بدون غرامات تأخير، مضيفًا :"هذا القرار يسرى على الأفراد والشركات ويمكنهم تعليق الأقساط لمدة 6 أشهر.. لكن لن يكونوا معفيين من الفائدة".

وفيما يتعلق بالكارت الائتمانى، قال إنها تدخل ضمن الإعفاءات، مستطردًا :"مديونية كارت الائتمان معفية 6 أشهر من سداد الأقساط لكن الفائدة كما هي، بدون غرامات".

وتعد "بطاقة الائتمان" التى تصدرها البنوك، أحد بدائل التعامل بالكاش، وتستخدم فى عمليات شراء السلع والمنتجات، ويتم وضع حد مالى محدد -حد الائتمانى- لهذه البطاقة دون الخصم من حسابات بنكية للعميل، ولكن عن طريق النقود الدائنة من البنك المصدر.

وتتراوح فترة سداد المديونية الخاصة بالكارت بين 55 و57 يومًا وهى فترة السماح وبعد ذلك يتم وضع فائدة على المبلغ المدين، يتراوح بين 2 و2.5% كمتوسط فى البنوك العاملة فى مصر.. ويجيب "اليوم السابع" عن كيفية سداد مديونية "كارت الائتمان" الخاص بك.. وما هى أسهل الطرق لذلك؟

أسهل وأسرع الطرق هى خدمة الإنترنت البنكى التى تتيحها البنوك، ويتم تقديم طلب الاشتراك فى الخدمة عن طريق فرع البنك، والحصول على اسم مستخدم وكلمة السر الخاصة بالخدمة من البنك.

السداد عن طريق التحويل والسداد من بطاقة الخصم المباشر -للبنك المصدر للبطاقة- إلى البطاقة الائتمانية من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM والبالغ عددها أكثر من 11 ألف ماكينة منتشرة فى كل أنحاء الجمهورية.

إصدار تعليمات للبنك لسداد الحد الأدنى أو كامل المديونية خصمًا على الحساب المصرفى ويتم التقديم على الخدمة بفرع البنك.

السداد من خلال شبكة فروع البنك المصدر للبطاقة الائتمانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة